أرشيف

(فيديو) عشرات الآلاف من الثوار يتظاهرون في صنعاء للمطالبة بمجلس انتقالي

حمدي ردمان- لـ “يمنات”


صنعاء–تظاهر عشرات الآلاف من شباب الثورة المنادين بإسقاط النظام الحاكم في صنعاء عصر اليوم وذلك للمطالبة بتشكيل مجلس انتقالي، ومحاكمة رموز النظام، وعلى رأسهم علي عبدالله صالح وكافة القادة العسكريين المغتصبين للسلطة والمتورطين بجرائم ضد المدنيين.



وخرجوا في مسيرة جماهيرية أيضاً انطلقت من أمام منصة ساحة التغيير بالجامعة الجديدة إلى شارع الرقاص ثم تحولت إلى الدائري مرورا بالجامعة القديمة والمنطقة الثانية للكهرباء وشارع الزراعة والعودة إلى ساحة التغيير. ونظمت المسيرة اللجنة التنظيمية بساحة التغيير.



وتأتي هذه المسيرة الحاشدة أيضاً للتجديد على رفض الوصايا الأجنبية وللتنديد بوقف الرياض و واشنطن ومطالبه البلدين بعدم التدخل بالشأن اليمني الداخلي لسعيهما لتحويل مسار الثورة الشبابية الشعبية إلى أزمة سياسية.



ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالتدخل السافر للرياض وواشنطن لسعيهما إجهاض المد الثوري والشعبي في ميادين وساحات التغيير والحرية مطالبين “عبد ربه هادي منصور” القائم بأعمال رئيس الجمهورية إلى سرعه الاستجابة للثوار وتشكيل مجلس انتقالي لإدارة شون البلاد للمرحلة القادمة وإخراج البلاد من الأزمات المُفتعلة من قبل أولاد علي صالح.



كما دعا المتظاهرون الأحزاب السياسية المعارضة عدم تدخلها إلى تغيير مجري الثورة والحافظ على ما تبقى رصيدها الوطني وعدم إفساده وذلك من خلال حوارها مع بقايا نظام صالح.


وهتف المتظاهرون شعارات مطالبه برحيل ما تبقى من رموز نظام صالح وتقديمهم للمحاكمة لتورطهم في جرائم قتل ضد المدنيين في جميع محافظات الجمهورية.



كما وحذر شباب الثورة نجل صالح من التمادي في الأعمال التي تقوم بها قواته في مدينة تعز منذ مساء أمس من قصف للأحياء المدنية والتي راح ضحيتها قتلى وجرحى وتدمير عدد من المنازل جراء القصف.



وردد المتظاهرون هتافات أثناء المسيرة الحاشدة سُمعت منها: “يا سعودي يا شقيق مواقفك لا تليق ” اليمن حرة أبية لا وصايا أجنبية ” اعتراض اعتراض لا وصايا من الرياض” “يا سعودي خليك زين لا تلعب على الحبلين” “يا أمريكا يا سعود الوصايا لن تعود يا أمريكا يا سعود هذي إرادة شعوب” “يا أشقاء الحجاز لا نقبل الاستفزاز” “لن يعود لن يعود خائن شعبه والعهود”.



الجدير بالذكر أن العشرات من أنصار صالح قاموا باعتراض المسيرة الحاشدة في محاولة منهم للاستفزاز، إلا أن شباب الثورة لم يعيروهم أي اهتمام، ما اضطر أنصار صالح لإطلاق عدة طلقات نارية في الهواء بالقرب من المسيرة دون وقوع أي إصابات في صفوف المتظاهرون.

فيديو


زر الذهاب إلى الأعلى