أرشيف

عاجل: تعز في هذه الساعات .. قتلى وجرحى ونداء استغاثة

عين اليمن : سماع أصوات انفجارات تهز المدينة .. أنباء عن قصف على منطقة الستين وحي الروضة..
وشهود عيان يقولون أن  صواريخ تنطلق من شارع الستين وتسقط على عصيفره ومفرق الذكره..
واشتباكات دائرة حاليا في نفس المنطقة ومفرق شرعب.. انفجار في حارة المسبح أدى إلى تضرر منزلين أحدهما لـ حاشد سيف حاشد والأخر لـ محمد عبد الله المخلافي.

الصفحة الرسمية لتعز : قصف عنيف من المعهد الصحي جوار مستشفى الثورة على ساحة الحرية واشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

عين اليمن : القصف العشوائي التي تتعرض له أحياء مختلفة في تعز من قبل قوات الحرس الجمهوري ناتج عن حصار شديد يتعرضون له من ثلاث جهات..

يمان الإخبارية :
إصابة كلاً من :1 – بلال قايد ناصر  وطارق مسعد سعيد (إصابة خطيرة ) إصابة بالرأس
جراء قصف الحرس الجمهوري على شارع الستين بتعز  واشتباكات عنيفة الآن في حوض الاشراف وقصف صاروخي ومدفعي وبالدبابات عنيف وعشوائي من شارع الستين على أحياء متفرقة من تعز الآن واشتباكات
بالقرب من الساحة القديمة.. عدة قذائف تسقط على ساحة الحرية القديمة بتعز من قبل قوات النظام

يمان الإخبارية :
نقطة الحرس الجمهوري في منطقة صالة تعتدي بالضرب المبرح على ثلاثة من شباب الثورة ويتم إيداعهم السجن بعد الضرب

سهيل:
قصف مدفعي عشوائي عنيف من قبل الحرس الجمهوري على حي الروضة وحي السلام وساحة الحرية وقرية الشعبة شمال شارع الستين.



شباب مدن الثورة(تعز الآن): الصحفي رياض الأديب| نداء إلى لجنة حقوق الإنسان الدولية والصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني..قوات احمد على عبد الله صالح تقصف ساحة الحرية ب بتعز بجميع أنواع الأسلحة ولا احد يستطيع انتشال القتلى والجرحى بالساحة والمنازل المجاورة لها نأمل من هذه الجهات التدخل العاجل لإيقاف تلك الجرائم والسماح للأطقم الطبية بإسعاف الجرحى وانتشال الجثث.

الأحياء التي تقصف حالياً بالمدفع والأسلحة الثقيلة :
– شارع الستين ” الهشمه ”
– حي الروضه
– حي المسبح الأعلى ” السلام ”
– ساحة الحرية



عين اليمن : تعز | أنباء عن قتلى وجرحى في ساحة الحرية والمنازل المجاورة للساحة جراء القصف العشوائي عليها



كلنا تعز:  قذائف تطلق من القصر الجمهوري وفيما يبدوا انها تحاول صد هجوم ينفذه مسلحين على معسكر الأمن المركزي والثوار يتصدون لهجمات الحرس الجمهوري الذي يحاول دخول حي الروضه تحت غطاء نيران كثيف من مدخل كلابه وسيطرة على مدخل زيد الموشكي.



الصفحة الرسمية لتعز: قصف بالمدفعية على منازل جوار ساحة الحرية ووصول قذائف من جوار مستشفى الثورة إلى مسجد النور بالمسبح واستمرار الانفجارات العنيفة في شارع الستين .



عين اليمن :  شباب الثورة في تعز يدعون إلى الخروج غدا بمسيرة حاشدة حيث سيتم التجمع الساعة التاسعة صباحا بجولة وادي القاضي ومن ثم التحرك بشوارع المدينة إلى ساحة الحرية.

المحامية والناشطة الحقوقية إشــراق المقطــري للصحفي نبيل سبيع : بيتنا يهتز من شدة القصف. أكلمك وصوت الرصاص يزلزل كياني. تعز تقصف منذ عدة ساعات. رصاص كثيف في المسبح وعصيفرة وشارع الستين. حتى اللحظة هناك على الأقل قتيلان في الستين وعدد غير معروف من الجرحى. وهناك جرحى بالمسبح.
بدأ إطلاق الرصاص منذ الصباح. لكن القصف الشديد بدأ من التاسعة والنصف على مناطق من تعز: شارع الستين والمسبح حيث استحدثت نقطة تفتيش لمحاصرة المواطنين. ثم انتشر القصف. يقوم الحرس الجمهوري بالقصف من قلعة القاهرة المطلة على تعز إلى قرية الحوجله وتم تهديم منازل وقتل وإصابة عدد غير معروف من الأهالي. ثم قصفت الساحة وحوصر الشباب العزل داخلها.
ما يحدث هذه الليلة غريب جدا ضرب كثيف وبقوة وبدون توقف.. توسع القصف ليصل إلى الدائري..
لقد تم تقسيم تعز إلى خمس مناطق عسكرية تقوم بتطهير كل الثوار والمعتصمين حيث يتواجدون:
المناطق:
1- ثكنة عسكرية في مستشفى الثورة تقوم بقصف يومي على الساحة وحي الروضة ومنطقة الثورة وتم احتلال منازل السكان هناك للقصف وتحويل مستشفى الثورة لثكنة عسكرية وطرد الجرحى
2- ثكنة عسكرية جوار القصر الجمهوري تقوم بقصف قرى الحوبان والجندية والمناطق المجاورة لها
4- ثكنة عسكرية في الستين لقصف المناطق هناك والمناطق القريبة من مداخل شرعب والأربعين ونقطة عسكرية بالضباب تقصف مداخل تعز من الحجرية.
 5-  ثكنة عسكرية بالقاهرة وتقوم بالقصف على بقية تعز . واليوم استحدثت نقطة عسكرية في المسبح لضرب منطقة المسبح والضربة وشارع جمال …
الآن أيضا قصف من الأمن المركزي تقصف من منطقة فرزة صنعاء..
كل تعز تقصف الآن يانبيل


زر الذهاب إلى الأعلى