أرشيف

12 تكتلا في ساحة التغيير بصنعاء يشهرون مجلس ثوريا ويدعون إلى المشاركة والشراكة

أعلن 12 تكتلا في ساحة التغيير بالعاصمة صنعاء عن مجلس ثوري تحت التأسيس، داعين مختلف التكتلات للمشاركة والشراكة نحو توحيد أداة الثورة .


وأكدت التكتلات على أهمية “توحيد أداة الثورة بساحة التغيير من خلال كيان ثوري قادر على التعبير بصورة مسؤولة ومعقولة عن الثوار”.


التكتلات التي اختارت محمد عبد الوهاب القاضي منسقا للمجلس (تحت التأسيس)، وعبد الباري طاهر ناطقا رسميا للمجلس(تحت التأسيس) أوضحت أنها “توصلت إلى ضرورة إشهار المجلس الثوري بساحة التغيير بالعاصمة تحت التأسيس على أن يشهر المجلس بصورته النهائية. بعد استكمال الحوار والتواصل مع المكونات الثورية الأخرى، ومن ثم إعداد الصيغ واللوائح التنظيمية والبرامج التصعيدية والمطلبية للمجلس خلال الأيام القادمة”.ودعت التكتلات “كل المكونات الأخرى والتي نثق من حرصها على توحيد المكونات الثورية عبر أداة تنسيقية موحدة”.


وقالت المكونات في بيان إشهارها”إننا نحن في هذه اللحظة والمحطة الثورية الهامة التي تتطلب إنجاز جملة من القرارات والخيارات الثورية الهادفة لمواصلة مسيرة إسقاط النظام وبناء الدولة المدنية الحديثة وهي قرارات لن نستطيع النهوض بها دون أداة ثورية موحدة. ابتداءً من ساحة التغيير بالعاصمة ومن ثم مع مختلف الساحات في المحافظات وصولاً لمجلس ثوري موحد على مستوى الجمهورية”.


وأكدت التكتلات” أن تأمين مسار العملية الثورية الصاعد هو بسلميتها وان صدارة الفعل الثوري عن غيره من المسارات والخيارات الأخرى هو ضمان حماية الثورة من أي انحراف”، داعية”الأطراف السياسية أهمية أن تعيد صياغة مسارها بما يجعلها حامل سياسي للفعل الثوري”.



المكونات
:


1- تحالف الشباب الجنوبي.


2- المجلس المدني الديمقراطي (مدد).


3- المجلس التنسيقي لقوى الثورة  ( نصر).


4- المجلس الشبابي المدني.


5- شباب حسم الثورة.


6- التحالف المدني للثورة الشبابية.


7- ائتلاف شباب التحديث.


8- تحالف إرادة شعب.


9- اتحاد الشبيبة الديمقراطية للتغيير والعدالة.


10- التحالف المدني الديمقراطي.


11- المرابطون من أجل الحرية والعدالة.


12- تحالف وطن.


……………………………………………………………………………….


نص الإشهار


إشهار المجلس الثوري تحت التأسيس ساحة التغيير )العاصمة(


استشعاراً بمسؤولية اللحظة الثورية الدقيقة التي تمر بها ثورتنا. تداعت عدد من المجالس والائتلافات والمكونات الثورية لساحة التغيير بالعاصمة وبعد عدد من اللقاءات المتواصلة وتحديداً خلال الثلاثة الأسابيع الأخيرة.


توصلت المكونات الثورية الموقعة أدناه إلى أهمية توحيد أداة الثورة بساحة التغيير من خلال كيان ثوري قادر على التعبير بصورة مسؤولة ومعقولة عن الثوار من خلال مجلس ثوري يضم مختلف المكونات الثورية التي توافقت على هذا المستوى من التنسيق لانجاز مهام المرحلة الثورية القادمة ونظراً لتسارع الأحداث والحاجة القصوى وما يتطلبه من إطار وشكل ثوري مؤهل وقادر على التعبير.


فان المكونات الثورية التي التقت حول هذه الآلية الثورية توصلت إلى ضرورة إشهار المجلس الثوري بساحة التغيير بالعاصمة تحت التأسيس على أن يشهر المجلس بصورته النهائية. بعد استكمال الحوار والتواصل مع المكونات الثورية الأخرى، ومن ثم إعداد الصيغ واللوائح التنظيمية والبرامج التصعيدية والمطلبية للمجلس خلال الأيام القادمة.


وبهذا السياق فإننا ندعو كل المكونات الأخرى والتي نثق من حرصها على توحيد المكونات الثورية عبر أداة تنسيقية موحدة..



الأخوات
والإخوة الثوار:


إننا نحن في هذه اللحظة والمحطة الثورية الهامة التي تتطلب إنجاز جملة من القرارات والخيارات الثورية الهادفة لمواصلة مسيرة إسقاط النظام وبناء الدولة المدنية الحديثة وهي قرارات لن نستطيع النهوض بها دون أداة ثورية موحدة. ابتداءً من ساحة التغيير بالعاصمة ومن ثم مع مختلف الساحات في المحافظات وصولاً لمجلس ثوري موحد على مستوى الجمهورية.



الأخوات
والإخوة الثوار:


إننا نؤكد لكم باسم المكونات الثورية المرفقة أدناه إننا حرصنا تأخير الإشهار النهائي للمجلس مراعاة لأهمية استيعاب المكونات الأخرى والتي لا شك إنها لا تقل حرصاً ولا مسؤولية عن تقديرها لبناء هذا الشكل التنظيمي الثوري الموحد.


ختاماً نؤكد لكم أن تأمين مسار العملية الثورية الصاعد هو بسلميتها وان صدارة الفعل الثوري عن غيره من المسارات والخيارات الأخرى هو ضمان حماية الثورة من أي انحراف.


كما نؤكد على الأطراف السياسية أهمية أن تعيد صياغة مسارها بما يجعلها حامل سياسي للفعل الثوري.


نثق من تفاعل الجميع مع دعوتنا محذرين من مغبة وخطورة اتخاذ أي قرارات ثورية مصيرية دون توفر أرضية شراكة بين مكونات الثوار. 


صادر بتاريخ 20 / 07/ 2011



المكونات
:


1- تحالف الشباب الجنوبي.
2- المجلس المدني الديمقراطي (مدد).


3- المجلس التنسيقي لقوى الثورة  نصر).


4- المجلس الشبابي المدني.


5- شباب حسم الثورة.


6- التحالف المدني للثورة الشبابية.


7- ائتلاف شباب التحديث.


8- تحالف إرادة شعب.


9- اتحاد الشبيبة الديمقراطية للتغيير والعدالة.


10- التحالف المدني الديمقراطي.


11- المرابطون من أجل الحرية والعدالة.


12- تحالف وطن. 



ملاحظة:


1- منسق للمجلس .. تحت التأسيس: محمد عبد الوهاب القاضي.
 


2- ناطق رسمي ..  تحت التأسيس: عبدالباري طاهر

زر الذهاب إلى الأعلى