أرشيف

“الداخلية” اليمنية: منفذ تفجير عدن الانتحاري هو السعودي تركي الشهراني

ذكر مسؤول بوزارة الداخلية اليمنية أمس الاثنين أن منفذ الهجوم الانتحاري الذي استهدف معسكراً لقوات الدفاع الجوي في عدن وأسفر عن مقتل تسعة عسكريين الأحد الماضي هو سعودي من تنظيم القاعدة، حسب ما نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ).

وصرح المسؤول للوكالة بأن “المنتحر الإرهابي الذي نفذ الهجوم هو تركي سعد محمد قليص الشهراني، المكنى البتار، سعودي الجنسية خبير متفجرات وأحد عناصر تنظيم القاعدة”. 

وقالت مصادر صحافية إن الشهراني الذي يبلغ عمره 25 عاماً لم يكن مدرجاً على قائمة المطلوبين للأجهزة الأمنية اليمنية، وإنه قد تسلل منذ فترة إلى اليمن قادماً من السعودية والتحق بتنظيم القاعدة هناك.

وقالت مصادر مطلعة بالرياض إن الشهراني هو المطلوب الرقم 8 في قائمة الـ47 للمطلوبين في خارج المملكة، وأشارت الى أن السلطات اليمنية التي جرى إبلاغها بوجوده على أراضيها عرضت مكافأة قدرها 50 ألف دولار لمن يساعد في القبض عليه.

وقال جنود لوكالة فرانس برس إن الانفجار وقع عندما كانت ارتال عسكرية تتأهب للخروج من المعسكر باتجاه محافظة أبين المجاورة للمشاركة في العمليات ضد مسلحي تنظيم القاعدة.

وقال أحد الجنود الناجين لوكالة فرانس برس: “كنا نهمّ بالخروج الى محافظة ابين عندما اتت سيارة الى امام بوابة المعسكر وحصل انفجار كبير”.

وأكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان حصيلة الهجوم “وصلت الى تسعة قتلى و21 جريحاً”، مشيرا الى ان “بعض الاصابات خطيرة”.

الا ان المسؤول قال للوكالة أمس الاثنين ان “هذه العملية الارهابية الجبانة اسفرت عن استشهاد خمسة جنود وجرح 25 آخرين.. اضافة الى جرح عدد من المواطنين”. 

وتخوض قوات الجيش اليمني مواجهات عنيفة في محافظة ابين مع مسلحي القاعدة الذين استولوا على عاصمة المدينة زنجبار في نهاية ايار/مايو الماضي فيما يشن الطيران اليمني الغارات على معاقل التنظيم.

المصدر : العربية.نت

زر الذهاب إلى الأعلى