أرشيف

اليونيسيف : الأطفال هم “الفئة الاكثر تضررا” من الأزمة السياسية في اليمن

شينخوا-وصفت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) امس الاثنين /25 يوليو الحالي/ ، وضع الأطفال في اليمن خلال المرحلة الراهنة بانه “صعب” ، معتبرة انهم “الفئة الاكثر تضررا” من الازمة السياسية في بلادهم.

وقال ممثل اليونيسيف بصنعاء جيرت كاميليري خلال مؤتمر صحفي اليوم ، إن “وضع الأطفال في اليمن صعب خلال المرحلة الراهنة ، ما يضع الجميع أمام تحمل المسؤولية تجاه الأطفال الذين هم بحاجة إلى رعاية كاملة في مختلف جوانب الحياة”.

 واشار كاميليري الى ما سببته الأزمة السياسية الراهنة للمجتمع اليمني من معاناة في مختلف جوانب الحياة ، وأبرزها انعدام المياه وزيادة أسعارها وقطع أبراج الكهرباء وارتفاع أسعار المواد الغذائية والاضرار بالعملية التعليمية.

وتابع ان شريحة الأطفال هي الفئة الأكثر تضررا من الأزمة السياسية الحالية في مجال الرعاية الصحية والتغذية والتعليم .
ودعا الأطراف السياسية إلى حل الأزمة اليوم وليس غدا فالأطفال ليس بوسعهم الانتظار.

واكد التزام اليونيسيف بمساعدة ودعم اليمن ومضاعفة الاستثمار في الجوانب الإنسانية بما يضمن حصول الأطفال والمجتمع على الخدمات الأساسية والضرورية.

واوضح كاميليري ان المنظمة ستركز خلال الفترة المقبلة على تقديم المساعدات للفئة الأكثر هشاشة وضعفا في مجالات التعليم والصحة والتغذية.

وتشهد اليمن موجة احتجاجات منذ مطلع فبراير الماضي للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس علي عبدالله صالح ، رافقتها اعمال عنف سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى من الاطفال .

زر الذهاب إلى الأعلى