أرشيف

زعيم قبيلة حاشد يتعهد بأن لا يحكم الرئيس صالح اليمن عقب تماثله للشفاء

تعهد الزعيم القبلي الشيخ صادق عبد الله الأحمر شيخ مشايخ قبيلة حاشد السبت بأن لا يحكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح البلاد عقب تماثله للشفاء اثر تلقيه العلاج و78 من قيادات الدولة من العاصمة السعودية الرياض.
وقال الأحمر في حفل إشهار تحالف قبائل اليمن “علي صالح لن يحكم بعد اليوم اليمن مادمت على قيد الحياة”.

وكانت مواجهات وقعت في مايو/ أيار الماضي بين القوات الموالية لصالح ومليشيات الأحمر في العاصمة صنعاء أسفرت عن مصرع 300 شخص من الجانبين وجرح واعتقال الآلاف.

ودعا الحلف القبلي الذي يتزعمه الأحمر، باعتباره احد أهم اذرع السعودية في اليمن وعلى علاقة مصاهرة بالعائلة السعودية الحاكمة “للرد على أي عدوان على المعتصمين وأبناء القبائل بالأنفس والأموال وبكل الطرق الممكنة”.

وشدد تحالف قبائل اليمن على التزامهم بحماية المحتجين المعتصمين منذ نحو ستة اشهر, والذين يطالبون بتنحي الرئيس صالح وأسرته عن الحكم ،كما اعتبروا أي عدوان على المحتجين اعتداء عليهم .

وانذر التحالف القبلي “كل من يقوم بالعدوان والقمع والعقاب الجماعي”، وأكدوا أنهم “لن يقفوا مكتوفي الأيدي وأن الرد سيكون بكل الطرق المشروعة والمتاحة”.

وينظر في اليمن للصراع القائم بين القبيلة والجيش على انه “حرب استنزاف” للقوات الموالية للنظام وانه نتاج للصراع السياسي القائم.

ويشهد اليمن موجة احتجاجات منذ بداية فبراير الماضي تطالب بإسقاط نظام الرئيس صالح، أفرزت العديد من الصراعات القائمة سواء بين الجماعات الدينية أو بين الجيش والقبائل وكذلك الصراع المحتدم بين كافة الأطراف السياسية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى