أرشيف

الاف الامراء في السعودية يحلمون بالسلطة

بيروت  قال خبير الشؤون السعودية الدكتور وفيق ابراهيم ان الصراع على السلطة بين افراد العائلة المالكة في السعودية امر طبيعي لان هناك نحو ثلاثة الاف امير يطمعون في منصب ولاية العهد او المناصب الرئيسية في المملكة .

واضاف ابراهيم في حديث مع قناة العالم صباح السبت ان هماك اجنحة متعددة داخل العائلة السعودية تتصارع على السلطة بشكل كبير ، وترتبط هذه الاجنحة بانواع اجهزة المخابرات المحلية والاقليمية والعالمية .

واوضح الدكتور ابراهيم ان السعودية تتورط بمعظم الملفات التي لها علاقة بالمخابرات الاميركية فهي قديما تورطت في افغانستان ضد الاتحاد السوفيتي ورفضت فيما بعد ان تتورط في افغانستان ضد المخابرات الاميركية كما انها تتورط حاليا في باكستان والعديد من الملفات الاخرى في المنطقة لخدمة المخابرات الاميركية والدليل كما يقول ابراهيم هو ان المحطات السعودية اصبحت تستقبل كل المسؤولين الاسرائيليين وكأنهم اصدقاء واشقاء للعائلة السعودية .

واعتبر خبير الشان السعودي ان اهم ما يهدد العائلة السعودية الحاكمة هو الصراع على السلطة بين الاف الامراء الذين يرتبطون بمعظم مراكز الثقل في العالم الغربي ، وكلهم يحلمون بالملك لان ابناء عبد العزيز كالملك عبد الله وشقيقيه اصبحت اعمارهم اكثر من ثمانين عاما وبالتالي فان مرحلتهم تشارف الان على الانتهاء بانتظار الانتقال لمرحلة الاحفاد وهم كثر في السعودية .

وتوقع الدكتور وفيق ابراهيم ان يتواصل الصراع الحاد بين الامراء الاحفاد تحت ادارة المخابرات الاميركية والغربية لان المطلوب ان تبقى السعودية تحت سيطرة هذا النوع من المخابرات ولا تكون كذلك الا اذا بقيت ضعيفة .

واشار ابراهيم الى ان السعودية كما نلراها اليوم هي دولة تخدم السيد الاميركي فقط وتدعم السياسات الاميركية في المنطقة وهذا واضح من خلال محاولاتها للقضاء على حركة الممانعة في المنطقة وتسهيل امر الاستسلام لاسرائيل وتدمير افغانستان وباكستان واليمن والبحرين والعراق .

واعتبر ابراهيم ان هذه الملفات تجعل العائلة السعودية اجنحة وافخاذا تبالغ في تأييدها لتوجهات السياسة الاميركية اعتقادا منها ان هذا الامر يعزز من امالها بالسيطرة على سلطة فيها اموال قارون ..!

المصدر : مركز الحرمين

زر الذهاب إلى الأعلى