أرشيف

تعز.. أربعة جرحى بينهم إمرأة جراء اشتباكات في شارع جمال ومكتب التربية يتحول إلى ثكنة عسكرية

سقط أربعة جرحى بينهم  إمرأة في اشتباكات عنيفة شهدها شارع جمال وسط مدينة تعز بين قوات الأمن المركزي الموالية لصالح وقبائل مسلحة موالية للثورة، وكانت الاشتباكات قد اندلعت على إثر استحداث الأمن المركزي لنقطة تفتيش جديدة في شارع جمال وتحويل مكتب التربية والتعليم إلى ثكنة عسكرية، وازدادت ضراوة المواجهات بعد مقتل أحد جنود الأمن المركزي جراء الاشتباكات.

وقد حصل يمنات على أسماء الجرحى وهم ماهر محمد عبد الله المقطري (33)عاما، محمد عبد الجبار الخليدي (25)عاما، أكيد عبد الغني (27)عاما.

وكانت مصفحتين وثلاثة أطقم عسكرية قد تمترست أمام مكتب التربية والتعليم الذي تحول إلى ثكنة عسكرية تأوي الجنود عند تقهقرهم جراء الضربات الموجعة التي توجهت لهم، وفيما تم تعزيز هذه القوة بمصفحة حديثة توجهت إلى المكان عبر حوض الأشراف قبيل صلاة المغرب،وتأتي هذه المواجهات بالرغم من توقيع اتفاق للتهدئة بين القوات الموالية لصالح والقبائل الموالية للثورة.

وكانت مسيرة حاشدة  حاشدة قد خرجت بعد صلاة التراويح مساء اليوم من ساحة الحرية وجابت شارع جمال تأكيدا على الشرعية الثورية والمطالبة برحيل بقايا النظام واستمرار نضالهم السلمي حتى تتحق كافة مطالب الثورة وقد توقفت المسيرة أمام شركة النفط لمدة ربع ساعة احتجاجا على إخفاء المشتقات النفطية. 

زر الذهاب إلى الأعلى