أرشيف

شباب الثورة المستقلين في مصر يتعرضون لانتهاكات خطيرة تحت مسمى الثورة

متابعات لــ يمنات “حمدي ردمان “


 دعا سفير اليمن لدي جمهورية مصر العربية الدكتور عبد الولي الشميري لحفل إفطار للجالية اليمنية في القاهرة كما هو معمول به  كل عام ولكن هذا العام كان هذا الحفل للثورة ووسط حضور إعلامي مصري كبير.


إلا أن رئيس الجالية اليمنية في القاهرة ” إبراهيم الجهمي” تعرض لأحد شباب الثورة وأمر أمن الفندق بسحبه إلى خارج القاعدة المعدة للإفطار.


وقال إبراهيم الجهمي لأمن الفندق أن هذا الشاب من أوائل الثوار في مصر ومن أول من خرج للمظاهرات في مصر وهو غالبا من يردد الهتافات عبر الميكرفون في كل الوقفات والمظاهرات.


الأمر الذي خرج بعد الثائر “عمرو الراجحي ” الكثير من شباب وشابات الثورة من المستقلين من قاعة الإفطار ليعبروا عن رفضهم للتهجم الذي تعرض له الثائر” عمرو الراجحي” من قبل رئيس الجالية اليمنية الذي دخل أخيراً ضمن الثوار.


وقال محمد القباطي أحد شباب الثورة اليمنية  في مصر أن “عمرو الراجحي” هو قائد الثورة اليمنية بمصر وهو أحد مدراء صفحة التواصل الإجتماعي ” الفيس بوك ” شباب الثورة اليمنية مصر ” والذي نسق من خلال الصفحة العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية.


وأضاف الثائر محمد القباطي بعد أن أتي السفير عبد الولي الشميري وهو الأخير  أيضاً انظم لشباب الثورة متأخراً وجد شباب وشابات الثورة خارج الفندق  مطالباً إياهم بالدخول الأمر الذي رفض الجميع دخول القاعة إلا بعد الاعتذار للثائر عمرو الراجحي  ووعدهم بالإعتذار له وذهب السفير إلى إبراهيم الهجمي لاعتذار للثائر” عمرو الراجحي”.


ويضيف الثائر محمد القباطي بأنه أثناء تجهيز مائدة الإفطار كان هناك عدد من الدبلوماسيين للسفارة اليمنية بالقاهرة مجتمعين مع ممثلين حزب الإصلاح ليعلنوا عن كيان جديد يمثل شباب الثورة في مصر.


وقال الثائر القباطي حدث أن أبلغوا شباب المجموعة به قبل يومين فقط وتفاجأ الشباب بأنهم اختاروا كل الأشخاص سلفاً وتم إبلاغهم فقط دون إنتخابات تذكر وبدون أن يعلم أحد من شباب الثورة ما هي أهداف هذا الكيان؟


 وقال الثائر القباطي أن شباب الثورة اعترضوا على الكيان الجديد الذي نسقته السفارة وممثلين حزب الإصلاح بالقاهرة.


 الأمر الذي كان أن يجب على السفارة وممثلي حزب الإصلاح إبلاغهم أن الكيان هذا إذا أريد له أن يجمع كل الكيانات في مصر يجب أن يعلم به الجميع ويكون له انتخابات ثم يعلن عنة لا أن يعرض عليهم قبل 3 أيام من الحفل واغلب الطلاب مسافرين وان يتم الحفل الداعم للثورة بغرضه الرئيسي ولا يعلن عن التكتل إلا أن يجتمع الكل حوله وينتخب هيئة إدارية له.


وأضاف الثائر القباطي لقد أبلغنا السفير بهذا والذي أفاد لنا قائلاً لن يكون هناك كيان لا يمثلكم ولا تكونوا جزء منة كما وعد السفير الشباب بأنة لن يتم الإعلان عن كيان جديد وأن هذا حفل داعم للثورة أمام الصحافة المصرية فقط


وأضاف الثائر القباطي أن المنتفعين من التكتل الجديد المعد سلفاً للتلميع أبوا إلا أن يعلنوا عنة ونتفاجا بإعلان هذا الكيان عبر الجزيرة مباشر.  وقد اعترضنا على إعلان الكيان الجديد ومشددين أنه  لا يمثلنا كشباب مستقل في مصر هو يحمل و يمثل حزب الإصلاح فقط .


وقال الثائر محمد القباطي ما فاجئانا وأحزننا حقاً بأن البخيتي أثناء إعلانه على الجزيرة مباشر يتهمنا نحن شباب الثورة أول من خرج للمطالبة بإسقاط النظام في مصر بأننا من بقايا النظام ومن المرتزقة والمندسين وما أتينا إلى قاعة  الحفل إلا لنتبلطج .


ويفيد الثائر القباطي قائلاً كلنا من شباب وشابات من أول من خرج للمظاهرات في مصر لإسقاط نظام صالح العائلي  كنا نذهب للسفارة لنؤيد الثورة باليمن  بينما كان “إبراهيم الجهمي” وآخرون  يرفع صورة الرئيس علي عبد الله صالح  بالمظاهرات المؤيدة للنظام الفاسد .


فيا سبحان الله كيف أصبح ” إبراهيم الجهمي والبخيتي والسفير الشميري ثوار” وشباب وشابات الثورة أزلام النظام ومرتزقة ومندسين ليتم جرجرة وسحب شباب وشابات الثورة من قبل أمن الفندق المعد للحفل سلفاً .

زر الذهاب إلى الأعلى