أرشيف

الثورات العربية فى قلب المهرجان الدولى للصورة الصحفية

خيم الربيع العربى والثورات التى اندلعت مؤخرا فى كل من مصر وتونس وليبيا واليمن والبحرين على المهرجان الدولى للصورة الصحفية، والذى يحمل عنوان “فيزا للصورة” ويقام حاليا فى مدينة بربينيان بفرنسا.

 

ويشارك فى المهرجان الدولى السنوى المصور الصحفى الروسى (يورى – كوزيريف) 48 عاما، الذى صور من قبل حرب الشيشان والعراق، واستطاع أن يصور حاليا الثورات العربية وقدم صوره إلى مجلة (تايم) الأمريكية.

 

فقد سافر إلى تونس فى ديسمبر 2010، والتقط العديد من الصور للثوار، ثم انتقل إلى البحرين واليمن ليصل إلى مصر وليبيا بعد ذلك.

 

وجاء المصور الروسى يورى – كوزيريف ، إلى القاهرة فى نهاية شهر يناير الماضى ووصل إلى ميدان التحرير والتقط العديد من الصور للثوار المصريين، كما التقط صورا للذين كانوا يرددون الشعارات الثورية وصورا أيضا للجرحى فى موقعة الجمل، ولكن تم القبض عليه والاستيلاء على كارت الذاكرة من الكاميرا، كما حضر سقوط مبارك وتنقل بين مختلف المدن المصرية، ثم طار إلى البحرين حيث اندلعت المظاهرات، وعاد مرة أخرى إلى ليبيا ليغوص فى المغامرة الليبية فى نهاية شهر فبراير الماضى وظل ينتقل بين المدن الليبية، وهو يرى أن الثورة فى ليبيا أخطر من تلك التى وقعت فى الشيشان.

 

الجدير بالذكر، أن هذا المعرض الذى يصور ثورات الربيع العربى سوف يظل حتى 11 سبتمبر الجارى.

المصدر: اليوم السابع

زر الذهاب إلى الأعلى