أرشيف

العثور على يخت السائحين الفرنسيين المفقودين قبالة سواحل اليمن

عدن (اليمن) (ا ف ب) – أفاد مسؤول من خفر السواحل اليمنيين مساء السبت انه تم العثور على اليخت الشراعي العائد لزوجين فرنسيين قبالة سواحل اليمن من دون طاقمه، نافيا بذلك ما أوردته السلطات اليمنية حول إنقاذ الزوجين الفرنسيين.

وأعلن هذا المسؤول لوكالة فرانس برس أن “قوات التحالف (المتواجدة في المياه الدولية) عثرت على اليخت، لكن السائحين لم يكونا على متنه“.

وأكد أن المعلومات التي أوردتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ومفادها أن القوة المتعددة الجنسيات أنقذت الزوجين “غير صحيحة“.

وكانت الوكالة ذكرت “أن اليخت السياحي المذكور تعرض لخلل فني على بعد 120 ميلا بحري في المياه الدولية وطلب الاستغاثة لمساعدته وإنقاذه”، مضيفة انه “تم إنقاذ السائح مع زوجته بواسطة زورق خاص تابع لأحد السفن العسكرية التابعة لقوات التحالف الصديقة المتواجدة في المياه الدولية“.

وكانت الخارجية الفرنسية أعلنت أن سفينة حربية ألمانية تابعة للقوة الأوروبية لمكافحة القرصنة “اتالانت” حددت مكان المركب بعد تلقيها “رسالة إنذار” وانه “لم يكن اود احد على متنه“.

وفي باريس، أعلنت السلطات الفرنسية أن التحقيق حول اختفاء الطاقم الخميس في المياه التي يسيطر عليها قراصنة يتواصل.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية “التحقيق يتواصل“.

ولم تعلن الخارجية حتى الآن كم عدد الأشخاص الذين يتم البحث عنهم.

وبحسب مصادر متطابقة، فان الزوجين الفرنسيين يتحدران من جنوب فرنسا وهما كريستيان وايفلين كولومبو، وكانا انطلقا في جولة حول العالم على متن يختهما الشراعي “تريبال كات“.

وقبل اختفائه، وجه اليخت نداء استغاثة لم يكن إنذارا على علاقة بمشكلة تقنية على متنه. وعثر على آثار دماء ورصاص على متن اليخت الذي تم جره إلى جيبوتي لدواعي التحقيق من قبل أجهزة الاستخبارات الفرنسية.

زر الذهاب إلى الأعلى