أرشيف

تعز.. شهيد وجريحين في تجدد قصف القوات الموالية لصالح على ساحة الحرية وأحياء مجاورة

تعز – أنس القباطي

أستشهد شابان وأصيب اثنان آخران أحدهم فقد إحدى رجليه جراء تجدد القصف المدفعي من ثكنات الحرس الجمهوري والأمن المركزي المواليان لصالح عند منتصف ليلة الخميس في مدينة تعز جنوب اليمن.

وكان الشاب علي أحمد علي 21 عاما من أبناء مديرية ماوية قد أستشهد في جولة زيد الموشكي شرق ساحة الحرية جراء إصابته بطلق ناري لقناصة يتمركزون في المعهد الصحي المطل على الجولة، فيما استشهد الشاب عبد الرحمن محمد أحمد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مجزرة يوم الاثنين الماضي 20/09/2011م في حوض الأشراف والتي راح ضحيتها ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى.

كما أصيب الشابان إبراهيم سعيد ونور الدين حسين في جولة فندق سنان الواقعة إلى الشمال من ساحة الحرية على إثر سقوط قذائف دبابة جوار الفندق أطلقتها ثكنة الحرس الجمهوري في مستشفى الثورة، فيما اشتعلت ألسنة اللهب في فندق المجيدي الواقع في ساحة الحرية نتيجة إصابته بقذيفة مدفعية جراء قصف مدفعي تعرضت له الساحة عند الساعة الحادية عشرة والنصف مساء اليوم وقد تمكن شباب الثورة من السيطرة على النيران بعد اندلاعها بنصف ساعة حسب مصادر في الساحة.

وكان قصف عشوائي عنيف قد تركز على ساحة الحرية وجولة زيد الموشكي وحارة الروضة المجاورة  وجبل جرة ووادي جديد من قبل الحرس الجمهوري المتمركز في مستشفى الثورة ومعسكر الأمن المركزي في كلابة، وقد بدأ القصف عند الساعة الحادية عشرة مساء اليوم بإطلاق ما يقارب عشر قذائف مدفعية من معسكر الأمن المركزي.

وحسب مصادر محلية فقد استهدفت ساحة الحرية بقذيفتين سقطت بجوار الساحة وأخرى أصابت فندق المجيدي، بينما توزعت ثلاث قذائف على المنطقة المحيطة بفندق سنان، وأخرى سقطت أعلى جامع الإيمان في حارة الروضة، وأخرى في وادي جديد شمال شرق المدينة، كما تعرض شارع الستين لدوي انفجارات عنيفة في ذات التوقيت، ورافق القصف المدفعي قصف بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على جولة سنان ووسط الساحة ومبان مجاورة لها.

وكان انتشار أمني كثيف وغير مسبوق لقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي قد بدأ بعد مغرب الخميس في عدد من إحياء المدينة ومداخلها، حيث تركز الانتشار المكثف في جولة الأخوة وجولة حوض الأشراف والمجلية ومداخل شرعب والربيعي والحوبان والضباب، فيما أعتلى عدد من القناصة بنايات جديدة خلف مبنى اليمنية ومبنى قيد الإنشاء عند مدخل سوق الأشبط بحوض الأشراف، وقد شوهد في سماء ساحة الحرية بعد مغرب الخميس أضواء كاشفة أطلقتها القوات الموالية لصالح فوق ساحة الحرية والحارات المجاورة لها ربما لغرض تحديد بعض المواقع لاستهدافها بالقصف.

من جانب أخر نظم شباب ساحة الحرية بتعز وقفة احتجاجية في الساحة بعد عصر الخميس تضامنا مع الصحفيين وما يتعرضون له من انتهاكات وتهديدات من قبل بقايا النظام وخاصة ما يتعرض له مراسل قناة بي بي سي العربية عبد الله غراب وأخرها صدور فتوى دينية بحقه من قبل فقهاء النظام.

وكانت مسيرة حاشدة قد خرجت الخميس في مدينة الراهدة حوالي (50) كم جنوب تعز منددة بالمجازر التي ترتكبها بقايا النظام في حق المسيرات السلمية في صنعاء وتعز وما يرتكب في حق المدنيين، مستنكرة موقف السعودية المساند لنظام صالح، كما خرجت مسيرة أخرى في حارة صينة جنوب غرب مدينة تعز عند العاشرة مساء مطالبة بالحسم الثوري ورحيل بقايا النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى