أرشيف

وقفة صامتة لأبناء اليمن في القاهرة أمام مبنى جامعة الدول

القاهرة ـ عصام المعلمي : نظم أبناء اليمن المقيمين في جمهورية مصر ظهر أمس وقفة إحتجاجية صامتة أمام مقر جامعة الدول العربية في القاهرة استمرت ما يقرب الساعتين ،حيث رُفعت صور الشهداء اليمنيين وحُملت لافتات عبّرت عن مدى الغضب والإستياء من موجة الصمت العربي والعالمي ..



كما استنكر أبناء اليمن في القاهرة صمت مجلس الأمن ومنطمات حقوق الإنسان العالمية تجاه سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى وعشرات المخطوفين من قبل أزلام النظام اليمني الحالي والذي يحاول قمع المعتصمين السلميين بشتى أنواع الأساليب والذخيرة الحية في جميع ميادين وساحات التغيير في مختلف محافظات اليمن .



وطالب شباب اليمن في القاهرة جامعة الدول العربية في بيانٍ لهم بــ سرعة التدخل الدبلوماسي وتجميد مقعد اليمن في جامعة الدول العربية .




الجدير بالذكر أن هذه الوقفة الصامتة قد تزامنت مع العديد من الوقفات الصامتة لأبناء اليمن في عددٍ من الدول الأجنبية والعربية .




نص البيان :


بيان صادر عن أبناء اليمن في جمهورية مصر


 معالي السيد الدكتور / نبيل العربي …….. أمين عام جامعة الدول العربيّة المحترم.


تحيّةً طيّبةً , و بعد ،،،



إنّا ، اليمنيون المقيمون في مصر ، إذ نقفُ اليوم وقفةً صامتةً أمام جامعتكم الموقّرة ، نحيطكم علمًا بأن دمكم العربيّ ينزف في اليمن، و نتوقع منكم ألّا تقفوا صامتين إزاء نزيفه .



إنّا لا نملك ثروةً نفطيّةً أو غازًا مسالًا يكفي للفت أنظار العالم إلينا، لكنّا نحمل دمًا عربيًّا طاهرًا يسيل الآن في كافة أنحاء اليمن، في مذبحةٍ تجاوز عدد الشهداء الذين سقطوا من المدنيين والمعتصمين السلميين ألفي شهيد ، ناهيكم عن آلاف الجرحى و النازحين و المخطوفين الذين مازال مصيرهم مجهولًا حتى اللحظة .


إن كان دمنا يعنيكم و هذا ما نأمله حقاً، فنرجو منكم القيام بشتى الوسائل الدبلوماسيّة المتاحة من أجل الحفاظ عليه، ونطلب من سيادتكم :




– تجميد عضوية اليمن في جامعتكم الموقرة.



– الدعوة الى تشكيل لجان تحقيقٍ عربيّةٍ و دولية حول الجرائم التي ارتُكبت، و مازالت ترتكب إلى اليوم في حق الشعب اليمني، تمهيدًا لمحاكمة رؤوس النظام كمجرمي حرب .



نأسف، أخيرًا، إذ خالفنا في رسالتنا هذه الأعراف الدبلوماسيّة، لكنّا لا نملك أمام الصمت العربيّ و الدولي إزاء انتهاكات النظام الفاسد في اليمن لكلّ مقتضيات الإنسانية، التمسّك بمقتضيات الخطاب الدبلوماسي . ،،،


 24 شهر سبتمبر /2011.


زر الذهاب إلى الأعلى