أرشيف

الكشف عن هوية منفذ العملية الانتحارية التي استهدفت وزير الدفاع بعدن

كشفت مصادر مطلعة لـ”أخبار اليوم” أن والد منفذ العملية الانتحارية التي استهدفت موكب وزير الدفاع أمس الأول بمديرية التواهي في محافظة عدن قد تعرف على هوية ابنه والذي يدعى “ع.ع.ر”.


وأفادت المصادر أنه بعد تجميع أشلاء منفذ العملية من قبل أجهزة البحث والأمن في محافظة عدن تم التحفظ على رأس الانتحاري في ثلاجة مستشفى الجمهورية واستدعاء بعض أقاربه بينهم والده الذي تعرف على جثة ابنه.


وأكدت المصادر أن منفذ العملية الذي هرب من محافظة عدن إلى محافظة أبين قبل سنتين ورفض العودة رغم إصرار أهله على ضرورة العودة إلى عدن، إلا أنه ظل في محافظة أبين وشارك في المعارك الدائرة هناك وتمكن خلال فترة بسيطة الدخول إلى عدن مع بعض العناصر المسلحة والتخطيط للعملية الانتحارية التي استهدفت موكب وزير الدفاع.


وأشارت المصادر إلى أن الانتحاري كان يسكن بمعية والده في منطقة الشيخ الدويل التابعة لمديرية الشيخ عثمان، إلا أنه هرب إلى أبين للالتحاق بالعناصر المسلحة.


وكانت المصادر ذاتها قد ذكرت أن الأجهزة الأمنية في محافظة عدن وبمعية الشرطة النسوية قد داهمت فجر أمس منزلاً في مديرية دار سعد وذلك للبحث عن بعض العناصر المسلحة التي قدمت من أبين وتمركز بعضها في دار سعد.


وكانت العملية الانتحارية التي استهدفت وزير الدفاع ومرافقيه يوم أمس الأول بمنطقة جولد مور في محافظة عدن قد أسفرت عن إصابة ثمانية جنود من مرافقي الوزير.

 

المصدر: أخبار اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى