أرشيف

قتلى في صفوف الجيش اليمني بعد مواجهات مع القاعدة في زنجبار

أفادت مصادر طبية مقتل خمسة جنود يمنيين خلال اشتباكات مع مسلحي تنظيم القاعدة في اليمن الذي أعلن تبنيه سلسلة من العلميات التي تمت في جنوب اليمن. وحسب أرقام رسمية فقد بلغ عدد ضحايا الانتفاضة اليمنية حتى اليوم 1480 شخصاً.

 

قتل خمسة جنود في هجوم شنته القوات اليمنية على حي بمدينة زنجبار الجنوبية التي يسيطر عليها جزئيا مسلحون من تنظيم القاعدة حسبما أفادت مصادر طبية لوكالة “فرانس برس”, فيما أكد موقع وزارة الدفاع أن القوات الحكومية سيطرت على هذا الحي. وذكرت المصادر الطبية أن “خمسة جنود قتلوا وأصيب ثلاثة في اشتباكات بين الجيش ومسلحي القاعدة” في حين أفادت مصادر محلية أن الضحايا سقطوا “عندما حاول الجيش اليمني الدخول إلى حي باجدار في زنجبار”.

القاعدة تتبنى سلسلة عمليات في اليمن

من ناحيته تبنى تنظيم القاعدة سلسلة عمليات في جنوب اليمن، لكنه لم يشر إلى مقتل الإمام اليمني الأميركي المتطرف أنور العولقي يوم الجمعة. وتحدث البيان الذي نشر الجمعة عن سلسلة العمليات التي وقعت في أيلول / سبتمبر في جنوب اليمن حيث ينشط التنظيم. وأكد أن أعضاء القاعدة هاجموا في 14 أيلول / سبتمبر المقر العام لقوات الأمن في زنجبار، عاصمة محافظة أبين، ما أسفر عن سقوط 130 قتيلا وعدد كبير من الجرحى من قوات الأمن. كما تبنى عملية في 11 أيلول/ سبتمبر قتل فيها جنديان وهجوما في اليوم التالي قتل فيه عشرة جنود.

زر الذهاب إلى الأعلى