أرشيف

اليمن: دفن أشلاء العولقي.. ووالده يتعرف على خنجره

قال أحد أفراد عائلة الأمريكي المولد اليمني الأصل والمرتبط بالقاعدة أنور العولقي أمس إن أشلاء الأخير دفنت مطلع الأسبوع بالقرب من المكان الذي قتل فيه مع عدد من رفاقه الجمعة. وقال إن والد العولقي وصل إلى محافظة الجوف الشمالية قادما من صنعاء السبت وتعرف على خنجر ابنه الذي كان ملقى بين أشلاء جثته التي دفنت في مكان قريب. إلى ذلك، أسفرت قذائف مورتر عن مقتل اثنين وإصابة ستة في صنعاء أمس الثلاثاء في تجدد فيما يبدو للقتال بين القوات الموالية للرئيس علي عبد الله صالح والقوات المنحازة إلى صفوف محتجين مناهضين للحكومة.

وقال طبيب إن الضحايا جميعهم من المدنيين أصابتهم قذيفة مورتر سقطت في سوق بحي تتصارع على السيطرة عليه القوات الحكومية وقوات موالية للواء علي محسن الذي كان حليفا للرئيس صالح وانشق عليه. وأحد القتلى كان في الرابعة عشر من العمر. وخرج عشرات آلاف المحتجين إلى الشوارع من جديد بعد ظهر امس الثلاثاء للفت الانتباه إلى مطالبهم قبل تقرير من المتوقع أن يعرضه مبعوث الأمم المتحدة لليمن أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت المعارضة اليمنية إن رجال قبائل مسلحين معارضين لصالح قتلوا لواء وهو في طريقه إلى قاعدة عسكرية في منطقة نهم الجبلية حيث كان من المقرر أن يتولى القيادة خلفا للواء قتل في معركة مع مقاتلين قبليين الأسبوع الماضي. ونفت وزارة الدفاع النبأ في وقت لاحق امس.

من جهة اخرى، قال مصدر عسكري في محافظة أبين لـ» المدينة « إن الطيران الحربي شن أمس، غارات جوية عنيفة على مواقع للقاعدة في جعار (شمال زنجبار)، أسفرت عن مقتل 13 من المسلحين. من جانبه، توقع قائد اللواء 25 ميكا العميد محمد الصوملي, حسم المعركة مع من تبقى من عناصر تنظيم «القاعدة» في مدينة زنجبار خلال أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى