أرشيف

احتجاجات في صنعاء للمطالبة بإحالة ملف اليمن إلى مجلس الأمن

صنعاء – عدنان الراجحي لـ يــمنــات

طالب شباب الثورة في اليمن بإحالة ملف اليمن إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة صالح وعدد من رموز حكمه بما فيهم قادة عسكريين بجرائم قتل ضد المعتصمين خلال مرحلة الثورة التي انطلقت شرارتها  منذ أكثر من ثمانية أشهر ضد نظام صالح  .

ودعا الشباب المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف ايجابية إلى جانب الشعب اليمني للتخلص من يوصفون “بقايا نظام صالح” وإصدار مذكرة  بإلقاء القبض على صالح ومحاكمته حسب بيانات صدرت عن شباب الثورة في ساحات الحرية وميادين التغيير .

ويأمل الشباب من مجلس الأمن الدولي والدول الخمس دائمة العضوية  أن يكون لهم مواقف داعمة لقضية اليمن وإصدار قرار صارم ضد صالح ونظامه لوقف حمام الدم وأعمال القصف الذي تتعرض له مدن يمنية عدة وخاصة ما حدث في تعز خلال اليومين الماضيين من قصف لأحياء سكنية وسط المدينة .

ميدانياً خرج مئات الآلاف من المحتجين اليوم في صنعاء بمسيرة حاشدة جابت عدد من شوارع العاصمة من بينها مناطق نزاع مسلح شمال العاصمة وهي منطقة الحصبة التي تعيش حالة من التوتر الأمني الكبير بين أنصار الزعيم القبلي صادق عبدا لله الأحمر وبيت قوات الحرس الجمهوري التي يقودها نجل صالح والموالية للنظام ،منذ أن انفجرت المواجهات المسلحة بين الطرفين في الـ 23 من مايو الماضي .

المحتجون رفعوا لافتات تطالب بتنحي صالح عن السلطة ومحاكمته ورموز النظام وإدانة كل الأعمال العسكرية ضد المدنيين ،حيث مرت المسيرة بالقرب من منزل الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وسط الحصبة وتحولت إلى شارع القيادة حيث قيادة وزار الدفاع اليمنية وعاودت إلى الساحة .

في موضوع متصل ، بأحداث العاصمة صنعاء فقد شهد شارع الزبيري وسط صنعاء في ساعات متأخرة من مساء أمس اشتباكات متفرقة بين الجيش المؤيد للثورة وقوات الحرس الجمهوري لم تسفر عن سقوط ضحايا .وكانت منطقة الحصبة هي الأخرى شهدت اشتباكات في منطقة صوفان  بين أنصار صادق الأحمر وقوات الحرس الجمهوري إلى ساعات الفجر الأولى. 

زر الذهاب إلى الأعلى