أرشيف

النهضة/ تتعهد بضمان حرية الرأي والانتماء والدين للتونسيين

تونس في 10 نوفمبر/قنا/ أكد حمادى الجبالي أمين عام حزب /حركة النهضة الإسلامية/ في تونس “التزام الحزب بضمان حرية التونسيين في الرأي والانتماء والدين والمعتقد”. 

 


وقال الجبالي، خلال لقائه هنا اليوم مع مهنيي القطاع السياحي في تونس، “إن حركة النهضة ومرشحها لتولي رئاسة الحكومة المقبلة ستعطي الضمانات الدستورية والتطبيقية لهذه المبادئ”.

 


  ولتبديد مخاوف السياح الأوروبيين من الأوضاع في تونس بعد فوز /النهضة/ في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي التي جرت في أكتوبر الماضي، أكد الجبالي أن الحركة “لن تفرض على أحد أشياء لا يقرها القانون الذي سينص على طبيعة نشاط الفنادق، وستكفل حرية المأكل والمشرب واللباس”.. مضيفا “إنها حريات شخصية، ولا يمكن فرضها بالقوة”.

 


  وأوضح أن /النهضة/ أعدت مخططا عاجلا للنهوض بالسياحة ستعرضه على شركائها السياسيين، وعلى كل العاملين في هذا القطاع على أن يتم تنظيم لقاءات مع العاملين في القطاع في هذا الصدد.

 


  من جهته، استعرض رضا السعيدي المكلف بالبرنامج الاقتصادي لحركة /النهضة/، خلال اللقاء، خطوط برنامج الحركة في القطاع السياحي.

 


وأوضح السعيدي أن البرنامج يرتكز على “تنويع المنتج لاسيما عبر توظيف صورة تونس لإحداث مسلك جديد يحمل اسم /الثورة/، ودعم العنصر المهني، وتدعيم السياحة الداخلية، وقطاع النقل الجوي لاسيما تحرير الأجواء، والأسواق التقليدية والنفاذ إلى أسواق جديدة واعدة، وتسهيل إسناد التأشيرات، ومديونية القطاع السياحي”.

 


  من جانبهم، رأي مهنيو القطاع أن الحل العاجل لدفع النشاط السياحي يكمن في استعادة ثقة السياح الأوروبيين في الوجهة التونسية من خلال تصحيح “الصورة الخاطئة” التي يتم تداولها في الخارج حول انعدام الأمن في البلاد.. داعين /حركة النهضة/ إلى مزيد من التواصل مع أصحاب القرار ووسائل الإعلام في الدول الأوروبية لطمأنتهم في هذا الخصوص.

قنا 1958 جمت 2011/11/10

 

المصدر : إتحاد وكالات الأنباء العربية

زر الذهاب إلى الأعلى