أرشيف

شباب الثورة : طالبوا مجلس الأمن الدولي سرعة إحالة ملف صالح إلى محكمة الجنايات الدولية

حمدي ردمان لـ يمنات 
نضم شباب الثورة بالعاصمة اليمنية صنعاء وقفة احتجاجية بشارع الستين الغربي لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي لرفع الغطاء عن نظام صالح الذي اعتبروه فاقد شرعيته بعد ارتكاب جرائم بشعة بحق شباب الثورة المعتصمين سلمياً في جميع الميادين والساحات وقتل للمدنيين بينهم نساء وأطفال.
 

ووجه شباب الثورة نداء إلى مجلس الأمن الدولي بسرعة تحويل ملف الرئيس صالح إلي محكمة الجنايات الدولية لارتكابه جرائم حرب ضد الشباب المعتصمين سلمياً في الميااليمني.احات وكذا أعمال القتل التي طالت المدنيين من بينهم أطفال
 

وأكد شباب الثورة على المضي قُدماً في ثورتهم حتى تتحقق كافة أهدافها وفي مقدمتها بناء الدولة المدنية الحديثة التي يسودها العدل والمساواة لجميع أبناء الشعب اليمني .
 

كما خاطب شباب الثورة الضمير العالمي الوقوف بمسئولية بنصرة الشعب اليمني والضغط على حكوماتهم لرفع الغطاء عن الرئيس صالح ونظامه.

وتوعد شباب الثورة الرئيس صالح ونجله أحمد وأولاد أخيه عمار ويحي بملاحقتهم وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم فيما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب اليمني.

وقد هتف شباب الثورة هتافات سُمعت منه” لا حصانة لا ضمانة .. بتحاكم صالح وأعوانه ” الشعب يريد .. محاكمة السفاح “الشعب يريد .. بناء يمن جديد “

وفي بيان لشباب الثورة صادر عن اللجنة التنظيمية للثورة بساحة التغيير بالعاصمة اليمنية صنعاء إن ” الإعمال التي يمارسها الرئيس صالح وقواته العسكرية بحق المدنيين تتنافى مع القوانين والأعراف الدولية وحقوق الإنسان وإنها تحدٍ واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي في ظل استمرار فرض عقاب جماعي على الشعب وقطع كل الوسائل والمتطلبات التي يحتاجها المواطنين في الحياة العامة ومنع دخول المشتقات النفطية إلى المدن وقطع الكهرباء والماء”. 

وأوضح شباب الثورة في البيان ” إن التأخير في ارتكاب المزيد من الجرائم والتي من شانها أن تجر اليمن إلى وضع كارثي يتحمل فاتورتها العالم داعيين المجتمع الدولي انه لا يوجد أي مبرر البقاء في موقف المفرج أمام ما يواجه الشعب اليمني”.

زر الذهاب إلى الأعلى