أرشيف

تفريق اعتصام لأنصار الحراك الجنوبي

أنهت قوات الأمن بمدينة عدن، كبرى مدن جنوبي اليمن فجر أمس الاثنين اعتصاماً لأنصار الحراك الجنوبي المعتصمين في ساحة العروض بمدينة خورمكسر بعد إطلاق أعيرة نارية كثيفة على المعتصمين .

وأشارت مصادر متعددة وشهود عيان إلى قيام القوات الأمنية بمدينة عدن، المعززة بأطقم عسكرية بمداهمة الساحة وإخلائها من خلال تفريق المعتصمين فيها منذ عصر الأحد الذين قاموا بإنزال صورة الرئيس علي عبدالله صالح ورفع صور نائبه السابق علي سالم البيض ورئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي حسن باعوم وأعلام دولة الجنوب السابقة باستخدام الرصاص الحي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى .

من جهة ثانية أنهى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر زيارته إلى مدينة عدن التي التقى من خلالها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للاطلاع على مستوى الأحوال والأوضاع الأمنية بالمدينة .

وقدم القائم بأعمال محافظ عدن والأمين العام للمجلس المحلي للمبعوث الأممي صورة موجزة عن المناخ السياسي وطبيعة التحولات التي شهدتها محافظة عدن بعد الوحدة اليمنية على صعيد التنمية المحلية والتحولات السياسية والديمقراطية، حيث أكد ابن عمر حرص مجلس الأمن على متابعة القرار الدولي رقم 2014 ومدى تطبيقه من كافة الأطراف المعنية

.

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى