أرشيف

الثورة اليمنية انتقلت الى داخل مؤسسات النظام

اعتبر أمين عام الحزب الديمقراطي اليمني سيف الوشلي ان الثورة اليمنية قد انتقلت الى داخل مؤسسات النظام المتهاوي مؤكدا ان المسيرات والتظاهرات والاحتجاجات في اليمن ازدادت وتيرتها بعد اتفاق الرياض عما كانت عليه قبله .

وأوضح الوشلي في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن الثورة اليمنية تعيش حاليا ذروتها وهي في زخم واستمرار اكثر من اي وقت سابق، لافتا الى ان الارادة قوية والشباب اكدوا صمودهم في كل الساحات والميادين وأنهم لن يخضعوا ولن يركعوا لاي تسويات اقليمية او داخلية مدعومة من قبل مجلس التعاون في الخليج الفارسي والولايات المتحدة الاميركية .

وأضاف، “الثورة قد انتقلت الى داخل مؤسسات النظام اليمني الساقط والزائل، وقد ازداد زخم الثورة وان  المسيرات والتظاهرات والاحتجاجات ازدادت وتيرتها بعد اتفاق الرياض عما كانت عليه قبله وتحولت الى مسيرات يومية وليلية وفي كل الساحات والميادين والمدن ولايمر يوم واحد دون خروج مسيرة “.

وانتقد سيف الوشلي تصريح وزير الخارجية اليمني ابو بكر القربى أمس الاثنين بأن العد العكسي لانتهاء الازمة السياسية في اليمن قد بدأ، مؤكدا أن هذه التصريحات تتناقض تماما مع الواقع وأن العد العكسي لسقوط نظام علي عبدالله صالح قد بدأ وليس الثورة ، وأن الشباب الآن في كل الساحات اكثر نضجا واكثر فهما واكثر تحديا من السابق .

وأكد أمين عام الحزب الديمقراطي اليمني ان اكثر المتآمرين الذين كانوا يدعون انهم مع الثورة واندسوا فيها مثل جيش علي محسن الاحمر واحزاب اللقاء المشترك والتي يسميها الشعب اليوم احزاب النظام المشترك، قد لفظتهم الثورة بعد ان كشف الثوار الاعيبهم .

وحول تقييمه لعمل اللجنة العسكرية باليمن خاصة مع الاشتباكات التي وقعت قبل يوم او يومين في حي الحصبة وأعلان قائد المنطقة العسكري عدم تنفيذه لأوامر هذه اللجنة، وصف الوشلي اللجنة العسكرية بأنها تثير السخرية ولايمكن ان يتوقع من هذه اللجنة اي شيء سوى خدمة النظام لأنها شكلت من قبل النظام وحكومته المسماة بحكومة الوفاق، مؤكدا ان كل مؤسسات الدولة واللجان المنبثقة عنها هي فاسدة ولن تعمل الا لمصلحة النظام .

واعتبر سيف الوشلي ان الهدف من طرح تشكيل لجان وغيرها بين الحين والآخر هو اعطاء الشعب مسكنات أو آمال فارغة ومخادعة ومضللة من أجل إلهاء الناس وصرف أنظارهم عن القضية الأساسية لشباب الثورة .

وأكد ان شباب الثورة باتوا بعد هذه الفترة الطويلة على قناعة بأن كل ما يطرح من قبل النظام أو ازلامه مثل احزاب اللقاء المشترك او المجتمع الدولي تهدف الى الالتفاف على الثورة وحرف مسارها واشغالها بقضايا سطحية وهامشية، مشددا “شباب الثورة اليوم جعلوا أنفسهم في منأى من كل هذه المتاهة والمهاترة والمناورات السياسية  وبدأو الآن يمتلكون قراراهم وارادتهم بأنفسهم بعيدا عن الجهات التي كانت مندسة في الثورة مثل احزاب اللقاء المشترك والاصلاح والفرقة الاولى مدرعة الذين التحقوا بالنظام “.

وأضاف الناشط السياسي اليمني “شباب الثورة باتوا اليوم وبعد الفرز الذي تم بفعل اتفاق الرياض، يشقوا طريقهم بانفسهم عبر استخدامهم وسائل احتجاج نوعية جديدة تتمثل بالمسيرات الراجلة التي انطلقت احداها من تعز والتحق بها عشرات الآلاف من المواطنين من ابناء المحافظات الاخرى”، وأكد أنه “يجري حاليا الاعداد لمسيرة اخرى من الحديدة ويتوقع ان ينظم اليها مئات الآلاف من مختلف المحافظات حتى وصولها الى صنعاء، وهذه المسيرات الراجلة سوف لن تنقطع وستتكرر حتى تحقيق كامل اهداف الثورة “.

وعن تصريح نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور بقوله ان الحكومة اليمنية الحالية مدعومة اقليميا ودوليا، اعتبر انه لا تأثير لأي دعم اقليمي وأجنبي مهما كان حجمه على ارض الواقع عندما يكون في مواجهة ثورة شعبية شاملة كما هو حاصل باليمن واكد الوشلي ان اي تدخل او دعم خارجي لأي نظام يواجه ثورة شعبية لن يجدي نفعا .

وأضاف قائلا “بات شباب الثورة اليوم على قناعة تامة بأن ما يسمى بالمجتمع الدولي هو مجتمع متآمر ولا يتعامل الا وفق المصالح الاميركية والسعودية باليمن “.

زر الذهاب إلى الأعلى