أرشيف

مظاهرات مناصرة للمعتقلين باليمن

احتشد مئات الآلاف من أنصار الثورة اليمنية في أكثر من ثلاثين ساحة في 18 محافظة في جمعة “الحرية للمعتقلين”، في حين قتل 12 شخصا بينهم أربعة عسكريين وجرح عدد آخر في معارك اندلعت الخميس بين الجيش ومقاتلين يُتهمون بأنهم من تنظيم القاعدة في ضواحي زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.

ودعا المتظاهرون حكومة الوفاق الوطني للإفراج عن مئات المعتقلين والمختطفين المدنيين والعسكريين من قبل قوات الرئيس على عبد الله صالح. كما دعوا إلى محاكمة صالح وأقاربه وأعوانه بتهمة قتل المتظاهرين السلميين, ورفضوا منح الحصانة لهم.

بدورهم تجمع أنصار الرئيس صالح في ميدان السبعين بصنعاء في جمعة أسموها “كفى عبثا بمكتسبات الوطن”، التي تأتي ضمن التوجهات التي يقودها حزب المؤتمر الشعبي العام لمواجهة ما بات يعرف بثورة المؤسسات التي أطاحت بعدد من المسؤولين المتهمين بالفساد في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال حزب المؤتمر، الذي يرأسه صالح عبر موقعه على شبكة الإنترنت، إن أنصار صالح سينظمون مسيرات عقب صلاة الجمعة للتعبير عن رفضهم “للعبث والتخريب الذي يستهدف المكتسبات الوطنية، على الأصعدة الهيكلية والمؤسسية للدولة اليمنية، وما تتعرض له من تدمير متعمد من بعض القوى السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى