أرشيف

قراصنة إسرائيليين يعلنون اختراقهم لمواقع الكترونية سعودية تجارية

 أعلن عدد من القراصنة الإسرائيليين اليوم الاثنين عن تمكنهم من اختراق العديد من المواقع الإلكترونية السعودية ذات الطابع التجاري، متوصلين للآلاف البطاقات الائتمانية التي تخص مواطنين سعوديين.

 

وهدد القراصنة الإسرائيليين بنشر التفاصيل الكاملة المتعلقة بالسعوديين وعائلاتهم في حال تم نشر أية قائمة جديدة.
وقال الهاكر الاسرائيلي “مجموعتنا قررت الرد على عملية الاختراق التي نفذها مواطن سعودي الأسبوع الماضي، والتي تم الكشف من خلالها عن آلاف بطاقات الائتمان الإسرائيلية”، مؤكدين حصولهم على آلاف القوائم التي تتضمن تفاصيل شخصية وبطاقات ائتمان لمواطنين في السعودية وأنهم سيقومون بالاحتفاظ بها في انتظار اللحظة المناسبة لنشرها، منوهين إلى أن أية تسريب في محتوى القوائم سيمس بخصوصية المواطنين السعوديين.
وكان موقع “واي نت” الإسرائيلي نشر رداً وصله بالبريد الإلكتروني من شخص قال إنه هاكر سعودي، سرق آلاف الوثائق والبطاقات الإسرائيلية، نفى فيه أنه الشخص الذي قيل إنه يسكن في العاصمة المكسيكية، واسمه عمر، وله صورة شخصية في صفحته على “فيسبوك”.

وقال الهاكر إنه في العاصمة السعودية ويتحدى الوصول إليه، موضحاً أنه ليس مبتدئاً بل هو على دراية متقدمة بالتقنية، ولن يعثروا عليه مهما أرسل من ملفات وإيميلات، وإنه لا يعتبر إسرائيل إلا فلسطين المحتلة.
وكان المسئول في وزارة العدل الإسرائيلية يورام هاكوهين قال للإذاعة العسكرية الإسرائيلية: “لست قلقا من بطاقات الائتمان بل ما يقلقني هو حقيقة انه تم كشف المعلومات المتعلقة بالأشخاص مثل عناوينهم الالكترونية وكلمات مرورهم وأرقام هوياتهم”.
واعترف المسئول بأنه سيكون “من الصعب العثور على القراصنة الذين يقفون وراء هذه الهجمات إذا كانوا يتخذون الاحتياطات اللازمة”، وتحدث عن إمكانية أن تلجأ إسرائيل إلى الانتربول.
وحاول وزير العلوم دانيال هيرشكوفيتز في حديث للإذاعة العامة طمأنة الإسرائيليين، بالقول :”إن إسرائيل تمتلك قدرات من بين الأفضل في العالم لمواجهة هجمات الكمبيوتر”.
يذكر أن الهاكر الذي يطلق على نفسه “0x Omar”، “أوكس عمر” ، اخترق قبل أيام مواقع إسرائيلية حيث حصل على معلومات عن آلاف البطاقات المصرفية الإسرائيلية، كما نشر قائمة تحتوي على العديد من التفاصيل الخاصة بحوالي 11 ألف إسرائيلي، تضمنت أسماءهم وأرقام هواتفهم والعناوين الدقيقة لأماكن سكناهم، وجميع أرقام بطاقات الائتمان والاعتماد الخاصة بهم، متوعداً بالكشف عن 80 ألف بطاقة مصرفية أخرى رداً على المعلومات الإسرائيلية التي تدعي أن ما تم الوصول إليه هو 14 ألف بطاقة فقط.

 

 

لمصدر : إيلاف

زر الذهاب إلى الأعلى