أرشيف

الاعلامية السعودية نادين البدير تصف رجال الهيئة بالعصابة التي تؤذي وتهين وتقتل السعوديين في الشارع

وصفت الاعلامية والكاتبة السعودية نادين البدير أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بـ”العصابات” التي تهين وتضرب وتقتل السعوديين في الشوارع, وأنها هيئة مفزعة وتثير الفزع ومارست جرائم كثيرة وهم لا يتبعون المنكر الذي في القران مثل محاربة الفساد والغش وإنما يتبعون المنكر الذي في تفسيراتهم وهي أشياء سطحية جداً،وكان ذلك من خلال لقاء تلفزيوني أجرته قناة دريم الفضائية مؤخراً وتم داوله بشكل كثيف عبر موقع اليوتيوب من قبل المسلمين والمسيح في العالم العربي.

وأضافت البدير بأن ذلك التسطيح في تفسير المنكر والمشتق من كتبهم يتسبب في إهانة المواطن،وأبسط الاعمال الذين يقومون بها هو نزولهم للشارع على شكل مجموعات،وشبهتهم بالشرطة الدينية السوداء اللتي كانت في أفغانستان سابقاً وهي نسخة من الهيئة الموجودة بالسعودية وهم عبارة عن مجموعة من الرجال لحاهم كثيفة وترافقهم شرطة أمن مسلحة ،ويداهمون السوق ويهجمون على الناس والمواطنين ويتطاولون على أي من يواجههم ،وفقط بسبب سوء حظك وقع معهم فيتطاولون عليك بمجرد أن يكون ثوبك طويل أو شعرك طويل أو خصلة من شعر المرأة ظاهرة أو العباية موضوعة على الكتف وليس على الراس،فيصبح همك وأنت تمشي في شوارع بلدك كيف تمشي وترجع إلى بيت سالماً امنا بدون أي إهانة أو أذى،وقالت أن جميع المواطنيين بالسعودية تعرضوا للإهانات، وحتى أكثر الناس تشدد في الملابس تعرض للإهانة،وذلك بسبب عدم معرفتك لطريقة اللبس التي يريدونها وترضيهم.

وأشارت الاعلامية البدير في حديثها إلى أن هجوم ومداهمة رجال الهيئة على الناس بدون أي قوانين وبدون أي أنظمة،فهم لا يملكون القوانين وإنما يملكون صلاحيات ،ولديهم سلطة بدون قانون في التحكم بالناس والاعتداء عليهم.

وأوضحت الكاتبة بأنهم في إعتدائهم يبدأ بالشتم،وينتهي الامر بالضرب والطعن بالسكاكين مثل ماحدث في حائل حينما طُعن عطا الله الرشيدي بالسكين في يده وظهرة،وكذلك ينتهي الامر بالقتل مثل ما حدث لـ حسان نبيل حميد في أبها ،حينما لوحق بسبب طول شعره إلى أن مات بسبب الضرب والبعض يقول بسبب ركضه الشديد وذلك لأنهم لا يملكون عمق في نهيهم عن المنكر وإنما مرتبط ذلك بالمظهر الخارجي.

وتحدثت البدير إلى مسألة علو هيبتهم في الثمانينات والتسعينات،ثم إنكسرت بعد أحداث سبتمبر 2001م ،حينما شنت حملة ضد الارهاب،ولكن في وقتنا الحالي بدأت ترجع هيبتهم وسلطتهم،فهم متخلفين ورجعيين،يريدوننا أن نرجع إلى الوراء.

واثارت تصريحات البدير الجماعات الدينية بالسعودية وبعض بلدان العالم العربي، واعتبره البعض هجوماً شرساً على الاسلاميين ورجالات الحسبة.

وكذلك جاءت تصريحات البدير تزامناً مع قلق المجتمع المصري وخصوصاً الأقباط “المسيحيين” من توجه مجموعات دينية إسلامية لإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مدن ومحافظات مصر.

 

المصدر : شبكة اشارة

زر الذهاب إلى الأعلى