أرشيف

صقور الجو في العاصمة صنعاء يخرجون بمسيرة حاشدة بعد إنضمام لهم ثلاث كتائبة من طلبة المعهد الفني

حمدي ردمان لــ يمنات

 

لأول مرة في تاريخ المؤسسة العسكرية باليمن منتسبي القوات الجوية ينطلقون بمسيرة حاشدهم لهم من أمام منزل الرئيس بالإنابة عبدربه منصور هادي في شارع الستين غرب العاصمة صنعاء بعد إنضمام لهم ثلاث كتائب من طلبة المعهد الفني لقوات الجوية قومها 900طالب وأتجهت المسيرة صوب شارع الستين شمالاً إلى جولة مذبح والعودة إلى مكان الإعتصام المفتوح لهم بجوار منزل الرئيس هادي .

 

 

وتأتي هذه المسيرة المنتسبي القوات الجوية تأكيداً بالطلبات التي قدموها للرئيس هادي وفي مقدمتها عزل قائد القوات الجوية اللواء محمد صالح الأحمر ومحاسبته على قضايا فساد متورط فيها، وفي طليعتها قضايا الفساد الكبيرة، المرتبطة بصفقات الأسلحة وقطع الغيار الخاصة بالطائرات الحربية، إضافة إلى طلبهم رد الاعتبار لجميع الضباط والجنود، وإعادة صرف المستحقات التي تم استقطاعها من مرتباتهم.

 

 

وهتف المحتجون من منتسبي الجوية هتافات سُمعت منها ” إرفع رأسك فوق أنت جوي حر.. لا للإستبداد لا للعيش المر” محمد صالح سارق .. والساق لازم يرحل” مطلبنا مطلب واضح .. يرحل محمد صالح” بالروح بالدم .. نفديك يا يمن ” باللجنة العسكرية .. خرجي البلطجية ” يا مشير يا مشير اليوم لازم التغيير ” يا أحرر الجوية .. الحرية تضحية”

 

 

ورفض المحتجون من منتسبي القوات الجوية أي تفاوض أو حوار قبل أن يتم إقالة قائد القوات الجوية محمد صالح الأحمر وعدد من المقربين له المتهمين بقضايا فساد مالية وإدارية ومصادرة مستحقات الجنود والضباط خلال فترات سابقة .

 

 

وأكد صقور الجو المحتجون بشارع الستين بمواصله إعتصامهم المفتوح حتى يتحقق مطلبهم بإقالة اللواء محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية الأخ غير الشقيق للرئيس علي عبدالله صالح الذي غادر الجمهورية اليمنية الأحد الماضي في طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعلاج.

 

 

وكشف عدد كبير من ضابط وأفراد القوات الجوية أن اللواء محمد صالح الأحمر يحتجز أخوانهم الضابط والأفراد في قاعدة الديلمي الجوية خوفاً من إلتحاقهم بهم في ساحة الإعتصام.

 

 

كما كشفوا عن وجود ضابط وجنود وطياري في زنازين محمد صالح الأحمر تحت الأرض تابعة للقوات الجوية .

 

 

وطالب صقور الجو زملائهم بالقوات الجوية سرعة الالتحاق إلى إعتصامهم المفتوح لإسترجاع كرامتهم التي سلبها اللواء محمد صالح الأحمر وبناء القوة الجوية من جديد .

 

 

وقالت صقور الجو المحتجين أن ما تناولته بعض وسائل الإعلام أن المعتصمين بالستين هم من المتقاعدين ووصفوا هذا الوسائل الإعلامية بالكاذبة وقالوا أن المحتجين في الستين 90% من الضباط والشباب بالقوات الجوية .

 

 

وطالبوا وسائل الإعلام المرئية والمقروءة بتغطية اعتصامهم المفتوح لكشف كذب وتزييف وإدعاءات اللواء محمد صالح الأحمر وبعد وسائل الإعلام بأن المحتجون من المتقاعدين .

زر الذهاب إلى الأعلى