أرشيف

ضباط وطياري الجوية المعتصمين بالستين تنفيذ البرنامج التصعيدي اليوم للمطالبة بإسقاط الأحمر

حمدي ردمان لـ يمنات

في أول يوم من البرنامج التصعيدي الذي أعلنه يوم أمس ضباط وطياري وأفراد القوات الجوية بالعاصمة اليمنية صنعاء المعتصمين في شارع الستين جوار منزل الرئيس بالإنابة عبدربة هادي منصور أنطلقت مسيرة حاشدة من مكان الإعتصام متجهة إلى شارع الستين شمالاً وجولة مذبح والعودة ووقفت المسيرة الجوية أمام مستشفى العلوم والتكنولوجيا أمام مجموعة من صور شهداء الثورة الشبابية وقراءة الفاتحة على وأراحهم متوعدين بالقصاص من القتلة .

 

 

ثم واصلت المسيرة سيرها حتى وصلت إلى أمام بوابة منزل الرئيس بالإنابة هادي ووقفت وقفة احتجاجية لمدة نصف ساعة وقد ألقى العميد الركن طيار عبد الغني أبن عوذل كلمة عن المحتجين طالب فيها هادي بسرعة إقالة اللواء محمد صالح الأحمر قائد القوات الجوية وتعيين قائد جديد مشهود له بالكفاءة والنزاهة ما لم فإن القوة الجوية والتي تعتبر من المؤسسات العملاقة سوف تتعرض للضياع في ظل قيادة الأحمر .

 

 

ورفع المحتجون لافتات قماشية أثناء المسيرة كتبت عليها “مطلبنا مطلب واضح يرحل محمد صالح ” قصدنا قائد للجوية ليس جوية للقائد” لا لبيع ممتلكات الشعب ” إرحل فقد سئمناك “النصر في الجو يُصنع في الأرض” وهتف الضبابط والطيارين والأفراد المحتجون أثناء المسيرة هتافات سُمعت منها” محمد صالح سارق .. والسارق لازم يرحل.. إرفع رأسك فوق أنت جوي حر .. لا للإستبداد لا للعيش المر ” وقال مصدر للجنة الإعلامية للقوات الجوية المعتصمين بالستين ” لموقع يمنات الأخباري” بأن ضباط وطياري وأفراد القوات الجوية والدفاع الجوي كلفوا العميد ركن طيار عبد الغني بن عوذل القائد السابق لقاعدة الديلمي بان يكون قائدا لهم ومتحدثا باسمهم .

 

 

 وأفاد المصدر أن أقراد الشرطة الجوية في العاصمة صنعاء رفضوا إستلام مبالغ مالية من نجل قائد القوات الجوية هيثم محمد صالح الأحمر وذلك لأجل إيقاف الإحتجاجات والوقوف إلى صف والدة وأعلنوا تضامنهم مع زملائهم المعتصمين بالستين المطالبين بإقاله الأحمر .

 

 

وأفاد نفس المصدر”لموقع يمنات الأخباري “أن العميد الطيار الركن / عبد الله قاسم الجنيد حاصر طلاب كلية الطيران والدفاع الجوي ومنعهم من الإنضمام إلى زملائهم المعتصمين .

 

 

كما أفاد المصدر أن ضابط وأفراد الشرطة الجوية في قاعدة الجد الجوية قطعوا مدرج الطيران ويعلنون إنضمامهم مع إنتفاضة أحرار الجوية المطالبة بإقالة محمد صالح الأحمر . ويعتبر الأحمر من أقدم القادة العسكريين الممسكين بالقوات الجوية كما يعد ضمن الحاصلين على الحصانة بصفته أحد المسؤولين خلال حقبة حكم الرئيس صالح الذي يمسك عدد غير قليل من أقربائه بمؤسسات عسكرية وأمنية ومدنية مهمة.

زر الذهاب إلى الأعلى