أرشيف

عاجل: احتجاز الكاتب عبدالحافظ معجب بمطار صنعاء و 24 ناشطاً يعتصمون في المطار

 

صنعاء-احتجز الأمن القومي بمطار صنعاء الكاتب والناشط عبدالحافظ معجب مساء اليوم الأربعاء بينما كان في طريق عودته من دمشق برفقة أربعة وعشرين ناشطاً سياسياً وإعلامياً وحقوقياً.

ويعتصم زملاؤه الناشطون عند بوابة المطار منذ الثامنة والنصف من مساء اليوم للمطالبة بالإفراج عن زميلهم المحتجز، واحتجاجاً على الاحتجاز غير القانوني له وتقييد حريته، رافضين فض الاعتصام حتى يتم الإفراج عنه.

وقالت سامية الحداد، وهي ناشطة حقوقية وأحد المعتصمات، أن أفراد الأمن يقومون بالتحقيق مع معجب، ويرفضون الإفراج عن حتى كتابة الخبر.

ووصل الوفد الإعلامي مطار صنعاء عند الثامنة والنصف مساء بينما كانوا على طريق عودتهم من دمشق- طهران- بيروت بعد مشاركتهم بمؤتمرين  

حول الثورة اليمنية وآفاقها وتطلعاتها، أحدهما عقد في بيروت تحت عنوان “اليمن الذي نريد” بتنظيم منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات والآخر في طهران تحت عنوان “الصحوة الإسلامية”.

يذكر أن الكاتب والناشط المستقل عبدالحافظ معجب هو واحداً من النشطاء البارزين في الثورة الشبابية الشعبية، وأسهم بدور فاعل في المساهمة بالاحتجاجات التي شهدتها محافظة الحديدة، حيث يقيم، بالإضافة إلى كشفه وكتاباته حول عدد من قضايا الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان في المحافظة خلال السنوات الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى