أرشيف

الشعب اليمني لن يرضى بأي فرعون جديد

 أكد السيد نايف الشرعبي عضو الهيئة التأسيسية للجان الشعبية اليمنية، ان اليمن يمر اليوم بمفترق طرق خطير للغاية نتيجة التامر على ثورته من العالم اجمع .

واضاف الشرعبي في حديث مع قناة العالم مساء الاثنين ان الشعب اليمني ومنذ انطلاقة ثورته كان يعلم ان خروج علي عبد الله صالح حتمي وانه لا يمكن ان يبقى على رأس النظام لكن الذي حدث هو الالتفاف على الاوضاع من خلال اتفاق الرياض الذي حافظ على نظام صالح ولم يتغير شيئ حتى الان على الخارطة السياسية في اليمن .

واشار الى ان الثورة اليمنية حققت الكثير من المنجزات بما في ذلك خروج صالح نهائيا من الحكم كما حققت تلاحما بين كافة اطياف الشعب اليمني من شماله الى جنوبه وكشفت عمق النفوذ السعودي في اليمن والذي يهيمن على معظم المواقع السياسية والامنية والعسكرية والكثير من المشيخات التي لاهم لها الا استلام الدولارات من النظام السعودي.

واكد ان ما يجري الان هو محاولات من قبل القيادات التي اتفقت في الرياض لافشال الثورة اليمنية من خلال اثارة بعض المشاكل السياسية كما حدث في عدن مثلا بين التجمع اليمني للاصلاح والحراك الجنوبي ، وما حدث من اعتداء من قبل شرطة النظام وجلاوزته في المكلا على بعض اعضاء الحراك .

وتابع عضو الهيئة التأسيسية للجان الشعبية اليمنية قائلا : لقد دعونا احزاب اللقاء المشترك منذ زمن ان لا تتبع نفس نهج علي عبد الله صالح لكنها أبت وارادت ان تكون نسخة طبق الاصل لنظام علي عبد الله صالح ، مضيفا : كنا نأمل من اللقاء المشترك ان يغير سياسته التي تعود عليها هو ونظام علي عبد الله صالح لانهما شركاء في سياسة الاقصاء ومصادرة اراء الاخرين وعدم مشاركة كافة مكونات الشعب اليمني في ادارة البلاد ، فالمشترك لم يتحاور مع مكونات الشعب اليمني ومن بينها الحوثيون والحراك الجنوبي وكذلك القيادات الثورية والشعبية في الساحات وهذا يعني انه لا يريد تغييرا حقيقيا .

وحول مساعي المستفيدين من النظام الحالي لاستغلال الانتخابات الرئاسية القادمة والمجيء بشخصية تحمي مصالحهم اكد الشرعبي ان الشعب اليمني لن يقبل بأي فرعون جديد وسيواصل الثورة مالم تكن هناك عدالة وديمقراطية حقيقية في تداول السلطة وتحقيق الحرية في جميع المجالات السياسية والفكرية والاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى