أرشيف

البيض : يصف الانتخابات الرئاسية بــ”المؤامرة ” لاعادة شرعية النظام السابق ويتعهد بحماية أبناء الجنوب

وصف الرئيس الجنوبي  علي سالم البيض الانتخابات الرئاسية المزمع إقامتها في 21 فبراير القادم بأنها مؤامرة يراد منها إنتاج شرعية النظام السابق .
وقال البيض في بيان له اليوم ,ونحن نتابع عن كثب التطورات المتسارعة في وطننا المحتل ومحاولة فرض الاحتلال وشرعتنه بكل وسائل القمع التي يمارسها بكل صلف من أجل تمرير مسرحية المؤامرة (الانتخابات ) التي يراد منها إعادة أنتاج شرعية النظام  بالقوة العسكرية من خلال الاستمرار في ارتكاب مجازر في حق شعب الجنوب المحتل وذلك بقمع التظاهرات السلمية لشباب الجنوب الاحرار والتي كان آخرها ما حصل اليوم الخميس أمام مقر لجنة الانتخابات في يوم الأسير الجنوبي في مدينة الضالع, وما هذه المجزرة الا واحدة من الجرائم البشعة التي يندى لها الجبين ويهتز لها الضمير الانساني وقبلها بيومين جريمة المكلاء بمحافظة حضرموت وكذا جريمة الشارع الرئيسي في المعلا بالعاصمة عدن في يوم الجمعة الماضية”.
وأدان الرئيس البيض  ما وصفها بــ” المجازر ” التي قال انها ترتكب ضد أبناء المحافظات الجنوبية , محملا , النظام كافة المسؤولية , متعهدا في ذات الوقت , بملاحقة من قال انهم ” مجرمي حرب ” .

وجدد البيض مطالبته المجتمع العربي والإقليمي والدولي بالتدخل الفوري لحماية شعب الجنوب من هذا ” الجرائم ” التي قال انها تصل الى درجة الإبادة الجماعية , كما طالب منظمات حقوق الإنسان المحلية والعربية والدولية العمل على “إدانة هذه الجرائم البشعة ووقفها بشتى الوسائل الممكنة فورا”.

وأكد البيض في بيانه , ان هذه ” الجرائم ” لن تثني أبناء الجنوب عن مواصلة نضاله السلمي  حتى ينال شعبنا حريته واستقلاله .
وحذر البيض في ختام بيانه النظام بأنه لم يطول سكوتهم عن ما يرتكب بحق أبناء الجنوب قائلا ان لديهم “القدرة على حماية سلمية نضالنا بكل الطرق والخيارات المشروعة التي يكفلها لنا القانون الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى