أرشيف

تعز.. مسيرة تطالب بطرد السفير السوري ومقاطعة المنتجات الروسية والصينية والسعيدي يدعو المواطنين لاستشعار المسئولية

 

جابت صباح اليوم الخميس مسيرة حاشدة بعض شوارع مدينة تعز جنوب اليمن منددة بالمجازر التي يتعرض لها الشعب اليمني على يد قوات وعصابات بشار الأسد.

وطالب المتظاهرون حكومة الوفاق الوطني بطرد السفير السوري من اليمن احتجاجا على مجازر نظام الأسد، كما طالبوا الشعوب العربية بدعم الجيش  السوري الحر بما يملكون من إمكانيات كي يدافع عن المدنيين من آلة القتل، ورفعوا لافتات طالبوا من خلالها بمقاطعة البضائع الصينية والروسية.

من جانب أخر دعا مدير أمن تعز الجديد العميد علي السعيدي في أول تصريح له كافة أبناء المحافظة بمختلف مشاربهم الفكرية وتوجهاتهم السياسية إلى ضرورة استشعار أهمية وخطورة المرحلة الراهنة، وحثهم على التعاون مع رجل الأمن ليتمكن من خدمتهم وتأدية واجبه على أكمل وجه.

وأشار السعيدي في تصريحه لصحيفة الجمهورية أن معالجة الانفلات الأمني في المحافظة يأتي في مقدمة أولوياته، فضلا عن العمل على استعادة رجل الأمن والمواطن للثقة المتبادلة بينهما، والتي أعتبرها حجر الزاوية لتعاون الجميع لتحقيق الأمن والاستقرار، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة أن يتفهم كل ضباط وأفراد الأمن للمتغيرات الجديدة والتكيف معها وكذا التعاطي معها لاستيعاب مقتضيات بناء الدولة المدنية الحديثة.

وفي إطار الإعداد والتحضير للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في الـ21 من فبرائر القادم نقلت اللجنة العليا للانتخابات فرع تعز المركز الانتخابي “أ” التابع للدائرة “35” من المعهد الوطني للعلوم الإدارية المجاور لساحة الحرية إلى مدرسة الشعب في حي حوض الأشراف، بعد رفض شباب ساحة الحرية تواجد أطقم وجنود الأمن بالقرب من الساحة لتأمين المركز الانتخابي.

من جانب أخر أفادت مصادر محلية في حي الحوبان عن مقتل نجل قائد الحرس الجمهوري بتعز محمد مراد العوبلي واثنين من مرافقيه، جراء تعرض سيارة نجل العوبلي لحادث مروري.

ويعد محمد العوبلي بمثابة القائد الميداني للعمليات التي ينفذها والده والتي كان أخرها محاصرة واقتحام قاعدة طارق الجوية بمطار تعز، واعتقال عدد من الضباط والطيارين والأفراد الذين يقودون الاحتجاجات ضد قائد القاعدة، وتخريب سكنهم ونهب محتوياته، والتي كانت سببا في اندلاع حركة احتجاجات كبيرة في القاعدة أدت إلى إقالة قائد القاعدة، ومازالت مستمرة حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى