أرشيف

الانتخابات محاولة لمجلس التعاون لاحتواء الثورة باليمن

اكد مسؤول التواصل الخارجي لشباب الثورة في ساحة الحرية عبد الجبار الحاج ان مبادرة مجلس التعاون المعوق الاكبر امام الثورة اليمنية، وان الانتخابات محاولة للالتفاف عليها واحتوائها، مبينا ان اسقاط النظام هو الاولوية للشباب.

 

 

وقال الحاج في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية الاحد: في الواقع حينما رفض شباب الثورة اليمنية مبادرة مجلس التعاون كونها تشكل المعوق الاكبر امام الثورة بما تحمله من مضامين، وهي تريد ضرب المضمون الاجتماعي والسلمي للثورة الشعبية، وكذلك في ذات الوقت هي محاولة لاهدار الفرصة التاريخية الثمينة التي وفرها شباب الثورة لاحداث التغيير الحقيقي والجذري في اليمن نحو الحرية والعدالة والمساواة.

 

 

واضاف: ان مبادرة مجلس التعاون تعتبر ايضا مفتاحا للتدخلات الاجنبية في اليمن وفي مقدمتها التدخل السعودي الاميركي، وان الانتخابات لا تشكل اولوية بالنسبة للشباب، وانما مشروع بناء الدولة المدنية الحديثة المتمثلة في ارساء مفاهيم واسس الحرية والعدالة والمساواة هو الاولوية، وان الانتخابات والحصانة تمثل تشريعا للقتل القادم، وليس فقط تشريعا للقتل الذي مارسه صالح وازلامه على مدى اكثر من 33 عاما.

 

 

وبين مسؤول التواصل الخارجي لشباب الثورة في ساحة الحرية انه لازالت اولوية الثورة الشعبية اليمنية تتمثل في اسقاط نظام صالح الدكتاتوري بكافة اركانه، مؤكدا ان شباب الثورة لم يثوروا من اجل الحصول على مكاسب سياسية كما حصل عليها اطراف من المعارضة، وانما هدف الشباب هو بناء الدولة المدنية الديمقراطية واسقاط الدكتاتورية التي فتكت بالشعب اليمني.

 

 

واكد الحاج ان عملية الانتخابات هي محاولة لاحتواء واجهاض هذه الثورة، متوقعا انه مع استمرار تواجد الشباب الثائر في الساحات والاصرار على الاستمرار بهذه العملية الثورية فان محاولات الالتفاف على الثورة لن تفلح.

 

 

ونوه الى انه ربما اليمن سيشهد تصعيدا اكبر بعد 21 فبراير، الذكرى السنوية الاولى لانطلاق الثورة الشعبية، كنوع من الاستمرار بالثورة، مشيرا الى ان الثورة اليمنية ستأخذ مداها للتصدي لكل انواع التدخلات السعودية الامريكية باليمن.

 

 

واوضح الحاج ان شباب الثورة في اليمن يستعدون لانشطة وفعاليات ثورية جديدة، والتي تعبر عن استمرار عمليتهم الثورية وهم لن يهدأوا حتى يحققوا كافة الاهداف المرسومة للثورة الشعبية.

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى