أرشيف

تعز.. إشهار لجنة تحضيرية لحكومة ظل شبابية، واندلاع مواجهات قبلية في مديرية التعزية

 

أشهرت في مدينة تعز جنوب اليمن لجنة تحضيرية لحكومة ظل شبابية، لمراقبة أداء حكومة الوفاق الوطني خلال المرحلة الانتقالية.

وأشهرت اللجنة التحضيرية لحكومة الظل الشبابية في مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بحضور رئيس المجلس الأهلي بتعز الأستاذ الدكتور عبد الله الذيفاني، والمحامي عبد الله نعمان والدكتورة ألفت الدبعي، ومثقفين وسياسيين وأكاديميين، وجمع من شباب الثورة.

وتهدف حكومة الظل الشبابية لمتابعة أداء الحكومة خلال العاميين القادمين، بهدف اجتثاث الفساد من مؤسسات الدولة ومتابعة أداء الأطراف السياسية، من أجل إرساء مداميك الدولة المدنية.

كما تهدف إلى مراقبة مدى التزام حكومة الوفاق الوطني ومؤسساتها  بخدمة المواطن وتوفير الخدمات وإيجاد فرص عمل للشباب المؤهل والقادر على البناء.

وتشكلت اللجنة التحضيرية من المحامية نادين العامري، وعبد الرحمن المجاهد، وسارة السقاف.

 

من جانب أخر انفجرت ظهر اليوم مواجهات قبلية في منطقة حذران الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة تعز والتابعة لمديرية التعزية بين قريتي الصوفى والكربة على خلفية مشاكل سياسية متعلقة برحيل صالح.

وأفادت مصادر محلية عن سقوط ثلاثة جرحى بين الطرفين نقلوا إلى مستشفيات مدينة تعز ، وصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

وكانت احتكاكات بين الطرفين قد بدأت منذ مارس الماضي على خلفية تأييد معظم أبناء قرية الكربة لثورة الشباب، وبقاء معظم أبناء قرية الصوفى الذين يرتبطون بصلة قرابة مع محافظ تعز حمود الصوفي مؤيدين لصالح.

وحتى كتابة الخبر لا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين دون أن تتدخل الجهات الأمنية لوضع حد للاقتتال الدائر.

 

وفي سياق آخر عادت إلى مدينة تعز منذ مساء أمس الانطفاءات الكهربائية بعد يومين عاشت فيها المدينة دون انطفاء الكهرباء.

وأطفئت الكهرباء على عموم المدينة عند الثامنة من مساء أمس، وعادت لبعض المناطق بعد قرابة النصف ساعة من الانطفاء، فيما استمر الانطفاء نهار اليوم الجمعة في بعض الأحياء قرابة أربع ساعات.

وهو ما خلق حالة من الإحباط في أوساط المواطنين، خاصة أولئك الذين اعتقدوا بأن المدينة ودعت انطفاء الكهرباء يوم الـ21 من فبرائر.

وأعتبر مواطنون أن حكومة الوفاق الوطني تسير على خطى حكومات صالح، مستدلين بعدم إطفاء الكهرباء يوم الاقتراع واليوم التي تليها، حتى تقنع المواطنين بالذهاب للاقتراع، ثم عادت للحالة السابقة بعد أن أنقضى الأمر.

 

وفي سياق أخر أفادت مصادر محلية بأن مديرة مدرسة الشهيد الحكيمي بحي المرور غرب تعز أقدمت يوم أمس على إغلاق مختلف مرافق المدرسة مستخدمة اللحام والسلاسل الحديدية المحكمة.

وكانت المدرسة قد شهدت موجة احتجاجات طلابية طالبت بإقالة المديرة على ذمة قضايا فساد، وبموجبها شكل مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لجنة تحقيق أسفرت عن توقيف المديرة وتكليف وكيلة المدرسة للقيام بمهامها.

زر الذهاب إلى الأعلى