أرشيف

مظاهرات حاشدة في صنعاء وإب تطالب بإقالة أقارب عبد الله صالح من السلطة

شهدت العاصمة صنعاء وبعض المدن اليمنية، امس الاثنين، مظاهرات ومسيرات حاشدة لتأييد الرئيس اليمنى المنتخب، وذلك بعد ساعات قليلة من مراسم حفل تسليم السلطة بين الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والرئيس الجديد المنتخب عبد ربه منصور هادي، بحضور أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي، ولفيف من القيادات السياسية والعسكرية والاجتماعية والقبلية في اليمن، بالإضافة إلى السفراء العرب والأجانب وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بصنعاء.

وطالب المتظاهرون بمدينى صنعاء وإب (جنوب اليمن )، الرئيس عبد ربه منصور هادي بإقالة أقارب الرئيس السابق صالح من مواقعهم في الجيش والأمن، وأكدوا أهمية سرعة الاستجابة لمطالب الشعب اليمني الذي منحه ثقته في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت الثلاثاء الماضي، وتحقيق بقية أهداف الثورة.

فقد خرجت مسيرة حاشدة لشباب الثورة من ساحة التغيير الرئيسية، أمام جامعة صنعاء وسط العاصمة اليمنية ( مركز الاحتجاج الدائم في العاصمة )، حيث طالب المشاركون فيها الرئيس هادي بمبادلة الشعب الوفاء، وإنفاذ تعهداته بإحداث التغيير المنشود للأفضل، كما وعد في خطابه أمام البرلمان خلال مراسيم تنصيبه.

كما أكد المتظاهرون الذين جابوا عدة شوارع، على استمرار الثورة حتى تحقيق جميع أهدافها، وصولا إلى بناء اليمن الجديد، وفاء لدماء الشهداء.

وفي مدينة إب، خرجت مسيرة حاشدة، جابت عددًا من شوارع المدينة، حيث طالبت بإقالة أقارب الرئيس اليمني السابق من الجيش والأمن، وإعادة بناء المؤسستين العسكرية والأمنية على أساس وطني، وردد المشاركون شعارات مناهضة للنظام السابق باليمن، كما طالبوا بمحاكمة صالح وأقاربه، كما نددوا بما وصفوه بالعمليات الإجراميه الإرهابيه في عدن والمكلا ( جنوب اليمن ).

زر الذهاب إلى الأعلى