أرشيف

اليمن: هادي ينتقل مع أسرته إلى دار الرئاسة وصالح يغادر صنعاء خلال أيام إلى إثيوبيا

أكد مصدر إعلامي في الرئاسة اليمنية أمس ان الرئيس المنتخب المشير عبد ربه منصور هادي انتقل ليلة أمس الأول مع أسرته الى دار الرئاسة بصنعاء.
وقال المصدر في بيان صحافي أمس ان الرئيس هادي انvتقل مع أسرته الى دار الرئاسة التي تسلمها خلال حفل رسمي اقيم بالمناسبة لتسليم السلطة وتوديع الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي حكم اليمن 33 عاما بحضور العديد من الوفود والشخصيات العربية والأجنبية.

في هذا الوقت، أكدت مصادر في حزب المؤتمر الشعبي العام ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح سيغادر البلاد هذا الأسبوع الى إثيوبيا.

وتقاطعت هذه التأكيدات من الحزب الذي حكم البلاد لسنوات مع معلومات متطابقة من مكتب الرئيس الجديد، اذ أشارت مصادر فيه الى عزم صالح مغادرة البلاد خلال أيام، دون الإشارة الى وجهته المرتقبة.

وأشار مصدر ثالث في الحكومة اليمنية تحدث لـ «سي.ان.ان» ان هناك مفاوضات حول المكان الذي سيستقر فيه صالح، مشيرا الى ان الرئيس السابق مازال يدرس خياراته ولم يحدد بعد ما اذا كان سيذهب الى اثيوبيا أو الى سلطنة عمان المجاورة.

إلى ذلك، أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني استمرار دعم دول المجلس لليمن في المرحلة المقبلة.

وقال الزياني في تصريحات نشرت أمس بصحف بالرياض ـ انه يجرى حاليا الإعداد لعقد مؤتمر «أصدقاء اليمن» والذي من المتوقع أن يتم عقده خلال شهر أبريل القادم لبحث سبل خروج اليمن من أزمته الاقتصادية الراهنة التي خلفتها الاضطرابات والقلاقل التي استمرت نحو عام، كما سيتم أيضا الترويج لمشروعات إعادة بناء وإعمار اليمن من خلال مؤتمر المانحين.

في السياق نفسه ذكرت صحيفة «المدينة» السعودية في افتتاحيتها أمس «أن المطلوب من اليمن الجديد شعبا وقيادة شمالا وجنوبا وضع رؤية إستراتيجية شاملة لمنطلقات المرحلة الجديدة، على أن يتم استكمال عناصر تلك الإستراتيجية خلال الفترة الانتقالية المحددة بعامين، يفترض أن يتم خلالها التوجه إلى مؤتمر الحوار الوطني، وإلى إعادة صياغة الدستور والسعي نحو تصحيح معادلات التنمية، وتصويبها نحو مساراتها الصحيحة».

كما دعت الصحيفة الى وضع التصور الكامل لآفاق المستقبل الواعد، وما يتطلبه ذلك كله من العمل معا لبناء هذا المستقبل على أسس راسخة تترجم المعنى الحقيقي لمفهوم الشراكة بين القيادة والشعب، وتترجم أيضا المعنى الحقيقي لمفهوم المواطنة، مشيرة إلى ضرورة ترك الماضي بكل سلبياته ليسطر الشعب اليمني بكل مكوناته وأطيافه تلك الصفحة الجديدة.

 

 

المصدر : الأنباء

زر الذهاب إلى الأعلى