أرشيف

إصابة 3 سجناء بمركزي تعز وإطلاق مسيلات الدموع على محتجين داخل السجن

تعز: أصيب 3 سجناء في السجن المركزي بمحافظة تعز جراء ضربهم بهراوات حديدية، فيما أصيب العشرات بإختناقات، إثر إطلاق مسيلات الدموع عليهم من قبل حراسة السجن.

وقال احد السجناء لـ” الأولى” إن عشرات الجنود طوقوا القسمين”أ” و “ب” في السجن وأطلقوا الرصاص الحي عشوائيا على السجناء الذين احتجوا على ضرب زملائهم داخل العنبر من قبل بعض الجنود.

وأضاف ان ما يقارب 10 جنود أقتحموا عنبر السجن، عند حوالي الساعة الثامنة من مساء أمس، وأنهالوا بالضرب على على 3 سجناء، على خلفية شجار سابق، وعندما أحتج بقية السجناء أطلق الجنود عليهم قنابل مسيلات الدموع ورصاصا عشوائيا، مؤكدا ان الجنود، استخدموا خراطيم الماء والأحجار لتفريق السجناء المحتجين.

ويعود الخلاف بين السجناء الثلاثة وبعض جنود الحراسة في السجن إلى ماقبل شهرين، عندما صد هؤلاء السجناء اعتداء تعرضوا له من قبل الجنود. وقال مصدر حقوقي لـ” الأولى” إن ادارة السجن سبق أن نقلت السجناء الى البحث الجنائي للتحقيق في واقعة اعتداء على الجنود، وانهم اعيدوا قبل أيام إلى السجن، في حين ما يزال الجنود يتوعدونهم بالضرب.

وأجرت ” الأولى” اتصالات مع مدير السجن ووكيل نيابة السجون، غير انهما لم يجيبا على المكالمات، رغم تكرارها. وعلمت ” ألأولى ” من مصادرها ان 8 سجناء نقلوا الى المصحة خلال الفترة الماضية، وأن قيودا غليضة وضعت على أرجلهم، فيما أشارت المصادر الى ان السجناء الثمانية تم نقلهم الى المصحة في فترات متفاوتة بعد أن كان يتم إخراجهم لحضور جلسات محاكمة، ويعادون الى المصحة مباشرة. ولم تذكر المصادر أسباب نقلهم إلى المصحة.

ويتولى حراسة السجن جنود من الأمن المركزي، سيما بعد احداث شغب اندلعت خلال العام الماضي فيه.

زر الذهاب إلى الأعلى