أرشيف

اليمن: مظاهرات تطالب بسرعة إعادة هيكلة الجيش والأمن وإقالة أقارب الرئيس السابق

في تطور يشير الى بدء مرحلة جديدة من الاحتجاجات الشعبية في اليمن، تظاهر مئات الآلاف اليوم في صنعاء ومدن عدة بالبلاد لمطالبة الرئيس هادي بسرعة إعادة هيكلة الجيش والأمن وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من قيادة المؤسسات العسكرية والامنية وفقا للمبادرة الخليجية قبل الحديث عن الحوار الوطني الشامل.

وتشير توقعات المراقبين للشأن اليمني الى أن البلاد ستشهد احتجاجات عارمة خلال الايام القادمة تمسكا بمطلب اعادة هيكلة الجيش والأمن كواحد من بنود المبادرة الخليجية.

وتأتي هذه المظاهرات بعد تصريحات لقيادات في حزب المؤتمر الشعبي تحذر من الحديث عن إقالة أقارب الرئيس وهو ما يرشح الوضع في اليمن لجدل كبير حول هذا الملف خلال الاشهر القادمة.

وفي شأن آخر استمرت احتجاجات الآلآف من ضباط وطياري القوات الجوية للاسبوع الثامن على التوالي للمطالبة بإقالة قائدهم المتهم بالفساد اللواء محمد صالح الاحمر وهو الأخ غير الشقيق للرئيس السابق صالح.

كما تواصلت ما تعرف في اليمن بثورة طرد الفاسدين وامتدت الى مصلحة الضرائب والمستشفى العسكري بمأرب وعدد من المؤسسات الحكومية في القطاعات الصحية والتعليمية والقضائية في عدة مدن بالبلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى