أرشيف

السفير الأميركي أصبح يحكم علنا باليمن

اعتبر الناطق باسم حركة خلاص اليمنية اسكندر شاهر ان السفير الاميركي اصبح يحكم علنا باليمن خاصة بعد الارهاب الذي يمارس ضد قوى التغيير كالحوثيين، متوقعا ان تتخذ اعمال العنف اشكال كثيرة لضرب القوى الحية اليمنية الساعية لتحقيق كل اهداف الثورة الشعبية.

 

 

وقال شاهر في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم السبت: ان ما يسمى بالعملية السياسية الان في اليمن مرتبكة وهي تعيش حالة من المأزق والتشتت والضياع، ان الانفجار الذي حصل في صعدة استهدف احدى القوى الرئيسية للتغيير في اليمن الا وهم الحوثيين، وان هناك نوع من الارهاب يمارس ضد هذه الفئة المناضلة.

 

 

واضاف: من المعروف ان الحوثيين رفضوا كل العملية السياسية، ابتداءا من الالتفاف على الثورة ومحاصرة ساحتها، ومرورا بتشكيل المجلس الوطني الذي انبثق عنه هذا النظام القديم وليس الجديد، وايضا مبادرة مجلس التعاون وما فيها من حصانة وما فيها من انتخابات وما فيها من استحقاقات اخرى.

 

 

وبين شاهر ان استهداف الحوثيين بهذه الطريقة هو ارهاب تجاههم، معتبرا ان السفير الاميركي في اليمن وفي زمن صالح كان يحكم في الخفاء اما الان اصبح هذا الشخص يحكم في العلن ويستهدف المكونات والقوى الوطنية الرئيسية باليمن.

 

 

واشار الى ان الحوثيين عندما يتهمون الامريكيين يقصدون ادوات الامريكيين بالداخل، لافتا الى ان هذه الادوات هي جزء لا يتجزأ من العملية السياسية الحالية باليمن.

 

 

وتوقع المتحدث باسم حركة خلاص ان تتخذ اعمال العنف اشكالا كثيرة لضرب القوى الحية والتي تؤمن ان صمود الساحات هو الضامن الوحيد لتحقيق كل اهداف الثورة بما فيها الهدف الاساس وهو اسقاط النظام بالكامل.

 

 

واوضح ان هناك حرب اعلامية تمارس ضد قوى التغيير الرئيسية في اليمن، شباب الساحات والحوثيين والحراك الجنوبي، لافتا الى انه يوجد نوع من التهميش الجديد بلغة النظام القديم، وان الحديث عن الحوار مع القوى الرئيسية كلمة حق يراد بها باطل.

 

 

المصدر: (قناة العالم)

زر الذهاب إلى الأعلى