أرشيف

85 إعصاراً تجتاح أمريكا وتقتلع المنازل

«الاقتصادية» : اجتاحت أعاصير عاتية مساحات شاسعة وسط الولايات المتحدة من جرّاء عواصف شتوية قاتلة، حيث امتدت من ولاية ألاباما إلى ولاية إنديانا وبلغت 85 إعصاراً، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً في ثلاث ولايات، إضافة إلى سقوط العشرات من المصابين.

وقال مسؤولون إن الأعاصير اقتلعت المنازل وألحقت أضراراً بمبنى سجن، وأطاحت بمركبات في مختلف المناطق، ما أدّى إلى مقتل 13 شخصاً في جنوب ولاية إنديانا، فضلاً عن 12 في ولاية كنتاكي المجاورة، واثنين في ولاية أوهايو وغيرهم.

وإجمالاً أدّت موجة العواصف التي تجتاح المنطقة إلى الأضرار بعدد من الولايات من أوهايو وإنديانا جنوبا وحتى ألاباما في الجنوب الشرقي.

وقال ميتش دانييلز حاكم ولاية إنديانا في بيان إنه سيزور الركن المنكوب في جنوب شرق الولاية.

ومن المناطق الأشد تضررا من العواصف منطقة هرنفيل بإنديانا، إذ أوضحت لقطات تلفزيونية المنازل وقد أطيح بها. وأظهرت اللقطات التلفزيونية المأخوذة من الجو عمال الإنقاذ والسكان في إنديانا وهم يفتشون بين أنقاض المباني المنهارة.

وأكد مسؤول في إنديانا مقتل 13 شخصاً من جرّاء الأعاصير في أربع مقاطعات في جنوب شرق الولاية. وأعلن متحدث باسم إدارة الصحة العمومية في كنتاكي مقتل 13 شخصاً في أرجاء الولاية، فيما أعلن مسؤولون من ولاية أوهايو مقتل شخصين في إحدى مقاطعات الولاية.

وجرى التحذير من الأعاصير من الغرب الأوسط حتى جنوب شرق الولايات المتحدة، وأغلقت المدارس والمتاجر أبوابها قبيل هبوب العواصف بعد سلسلة من الأعاصير في وقت سابق من الأسبوع التي قتلت 13 شخصاً في كانساس وميزوري وإيلينوي وتنيسي.

ومع حلول الظلام بدا أن العواصف قد هدأت قليلاً وتحولت شرقاً، إلا أن الهيئة القومية للأرصاد حذرت من احتمال حدوث مزيد من الأعاصير اليوم. وضاعفت العواصف الشديدة الأسبوع الماضي المخاوف من أن يكون 2012 عاما يحمل في طياته مزيداً من الأعاصير في أعقاب مقتل 550 شخصاً بسببها العام الماضي في مختلف أرجاء البلاد، وهو أعلى رقم ضحايا من نوعه خلال قرن وفقاً لإحصائيات الهيئة القومية للأرصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى