أرشيف

السعودية تبدأ محاكمة 18 متهما بالانضمام للقاعدة والتفجير والقتل

يو بي اي: بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية امس الثلاثاء النظر في القضية المرفوعة من الادعاء العام على 18 متهما بينهم 17 سعوديا ونيجيري بتهمة الانضمام إلى تنظيم القاعدة والتفجير والقتل.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس مساء امس الثلاثاء ان المحكمة وجهت إلى المتهمين تهم إعتناق المنهج التكفيري والانضمام إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تسعى إلى التفجير والتخريب والقتل والتدمير.


واتهمت المجموعة أيضا بـ الافتئات على ولي الأمر(الملك السعودي) والخروج عن طاعته بالسفر أو الشروع في السفر إلى مناطق تشهد اضطرابا للمشاركة في القتال فيها.


كما اتهموا أيضا بـ التآمر بتحقيق أهداف الخلية الإرهابية بتجنيد العناصر، ودعم وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية ، والشروع في تنفيذ عملية إرهابية بمحافظة جدة وتهريب ونقل وحيازة الأسلحة والقنابل وقذائف (آر بي جي) والمواد المتفجرة والتدرب عليها والمتاجرة فيها بقصد استخدامها في عمليات إرهابية وللإخلال بالأمن ومقاومة رجال الأمن.


كما اتهموا بتنفيذ جريمتي قتل لأحد المستأمنين من الجنسية الفرنسية بمحافظة جدة وآخر من المستأمنين بالقاعدة البحرية بالمنطقة الشرقية، والشروع في قتل رجال الأمن.


حضر في هذه الجلسة المدعى عليهم الثمانية عشر جميعاً وقد تلا المدعي العام عليهم لائحة الدعوى.
وبيَّن القاضي للمتهمين أن لهم الحق بالاستعانة بمحام للدفاع عنهم، وأنه في حال عدم استطاعتهم دفع التكاليف فإن وزارة العدل تتولى تعيين محام للدفاع عنهم، وتم تسليم نسخة من لائحة الدعوى لكل واحد من المدعى عليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى