أرشيف

بالفيديو: مظاهرة في صعدة تستنكر تخفيض مستحقات المحافظة من الديزل

رداً على القطع المتكرر لمادة الديزل وتخفيض حصة (محافظة صعدة) وما جاورها خرجت مسيرة تظاهرة صباح يومنا هذا الاثنين الموافق 26 / ربيع الثاني /  1433هـ شارك فيها الآلاف من المزارعين وأصحاب المحطات وجم غفير من المواطنين.

 

 

وألقي بيان عن المسيرة استنكر تعامل السلطة مع (محافظة صعدة) التي يعيش معظم أبنائها على الزراعة واحتياجهم لمادة الديزل يعتبر أساسياً لا غنى عنه.

 

 

وقال البيان إن ما يتعرض له أبناء هذه المحافظات من قبل السلطة يعتبر عقاباً جماعياً على مواقفهم المؤيدة للثورة والرافضة للهيمنة والإستكبار والخضوع للظلم والغطرسة.

 

 

وأشار البيان إلى أن السلطة خفضت عدة مرات مستحقات المحافظة من الديزل ولم يتم مساواتها حتى بمحافظات أخرى لا تعتمد على الزراعة، وأن هذا التخفيض المتعمد والمتكرر يعتبر موقفاً سياسياً ضمن مشروع ممنهج يسعى إلى إضعاف المجتمع وإفقاره وإشغاله بكثير من الهموم والمشاكل خاصة في ظل وضع يسعى الأمريكيون وعملائهم في اليمن إلى تمرير كثير من المخططات التآمرية التي تهدف من ورائها إحكام قبضتها على البلاد والعباد.

 

 

  ونوه البيان إن العقاب الإقتصادي سياسة متبعة لدى دول الإستكبار من أجل الهيمنة على الشعوب وإضعاف مواقفها، وهو سلاح متبع لدى أعداء البشرية والإنسانية حيث يقومون بمعاقبة الشعوب والمجتمعات إقتصادياً وزراعياً وثقافياً ومن ثم يكون هناك التدخل العسكري كإجهاز عليه وعلى مقوماته.

 

 

  ودعا البيان السلطة إلى فك الحصار على (محافظة صعدة) وإعطائها مستحقاتها اللازمة من المشتقات النفطية، والتي هي في الأساس لم تغط إحتياج المحافظة من هذه المادة مؤكدين أنهم يعيشون حالة ثورة ضد التسلط والقمع والفساد وأن بقاء هذا الحصار الظالم على (محافظة صعدة) ومعاقبتها حتى في مصدر رزقها تصرف غير مقبول ويجب التنبه لمثل هذه الأعمال التي تعد إجرامية وغير مسئولة.

 

 

فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى