أرشيف

قيادي في حزب المؤتمر اليمني يتهم مدير أمن محافظة تعز بالتورط في قتل المدرّس الأميركي

صنعاء : إتهم رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني الاثنين، مدير أمن محافظة تعز العميد علي السعيدي، بالتورّط في اغتيال المدرّس الأميركي أمس الأحد.

 

 

وقال البركاني في جلسة للبرلمان اليوم إن مدير الأمن في تعز مشارك في هذه الجريمة (قتل المدرّس الأميركي)، وإن حراسته غطّت على عملية هروب المسلحين بعد تنفيذ جريمتهم.

 

 

وكانت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن قد أعلنت مسؤوليتها، أمس الأحد، عن قتل مدرّس أميركي بالرصاص في مدينة تعز.

 

 

وقال البركاني إن مدير أمن محافظة تعز الجديد وقّع أمراً برفع الحراسة عن الأجانب، وإن الإدارة الأمنية ضالعة في الجريمة.

 

 

وأضاف أن عملية الإغتيال التي استهدفت المدرّس الأميركي تمّت بالقرب من منزل مدير أمن المحافظة علي السعيدي، مشيراً الى أن حراسة مدير الأمن كانت غطاء للقتلة.

 

 

وتأتي حادثة قتل الأميركي الذي يمعل مدرّساً للغة الإنجليزية في مدينة تعز، بعد يومين فقط من خطف مسلحين، يعتقد أنهم من جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بالقاعدة، مدرّسة سويسرية من منزلها في مدينة الحديدة الساحلية غرب البلاد، ونقلها إلى محافظة شبوة (شرق).

 

 

وقال مسؤول أمني يوم السبت الماضي، إن الخاطفين يطالبون بإطلاق عنصرين من القاعدة معتقلين في محافظة الحديدة ،مقابل الإفراج عن المدرّسة السويسرية.

زر الذهاب إلى الأعلى