أرشيف

بالفيديو: مظاهرة صعدة : لا خيار للشعب اليمني سوى التمسك بالثورة حتى تحقيق كامل أهدافها

خرجت مسيرة تظاهرية حاشدة صباح يومنا هذا الجمعة الموافق 30/ربيع الثاني/1433هـ جابت شوارع (مدينة صعدة).

 

 

  وشارك في المظاهرة وفد من ساحة (محافظة تعز) إضافة إلى عدد من الشخصيات الإجتماعية التي شاركت في المظاهرة من (محافظتي حجة وعمران).

 

 

  وألقي في المسيرة فقرات شعرية وإنشادية وكلمات خطابية، وتلا ذلك بيان المسيرة الذي أكد أن جماهير (محافظة صعدة) لن تتوقف عن النضال السلمي ودعم الثورة حتى تتحقق كامل أهدافها وحتى محاكمة الظالمين والقتلة ومحاسبة الفاسدين والمجرمين شأنهم شأن بقية أبناء الشعب اليمني في مختلف المناطق والمحافظات.

 

 

  وقال البيان : إن بقاء الثورة وحيويتها من خلال تواصل المظاهرات بين مكونات الشعب اليمني أمر فرضته الأحداث وما يمر به بلدنا من تحديات ومخاطر كبرى لا ينفع أمامها السكوت والتهاون وإغماض الأعين..

 

 

  ولعلكم أيها الإخوة سمعتم ما يدور في ما يسمى بوزارة الداخلية وعلى لسان وزير الداخلية من تصريحات تبرر دخول الأمريكيين إلى اليمن أكثر مما قد حصل وتشرع للمزيد من القتل والاحتلال لليمنيين والذي قال بالحرف الواحد ” نحن لا نستطيع قتال القاعدة لوحدنا ولابد من الشراكة مع أمريكا ” مما يبشر بسوء المرحلة القادمة والتي يراد منها أن تمهد لاحتلال البلد وقتل كافة اليمنيين ممثلاً بذلك بوقاً دعائياً للأمريكيين..

 

 

  وعما ورد في بعض وسائل الإعلام عن تواجد جنود أمريكيين في فندق شيراتون قال البيان :

 

ولنا أن نتسائل هل يحق للسفارة الأمريكية كي تحمي نفسها كما تدعي أن تستقدم عشرات من جنود المارينز القابعين في فندق شيراتون ؟

 

  ولماذا تحتاج السفارة الأمريكية إلى حراسة إلا لكونها سفارة تهدد أمن البلاد والشعب وهي تدرك حقيقة ما تقوم به من مؤامرات خطيرة وخبيثة على الشعب.

 

  إنهم هكذا يصنعون لنا وهماً نصدقه ليقولون نحن نتلقى التهديدات مثل ما يعملون مع ما يسمى بالقاعدة وتحت هذا العنوان يحتلون البلدان ويستنزفون ثرواتها ويسيطرون على سيادتها وقراراتها السياسية والعسكرية والأمنية.

 

  إننا نرفض هذا التدخل السافر ونعلن موقفنا هذا لله وللتاريخ أن من يسهلون للأمريكيين هذا التدخل السافر والمستفز للشعب بكله إنهم شركاء في الجريمة شركاء في الخيانة شركاء في كل ما سينتج عنه التدخل الأمريكي من قتل وفساد وفقر وتدني معيشي وأخلاقي وثقافي وإجتماعي.

 

  وقال البيان :

 

  إن هذا الاستهداف الكبير لثورتنا ولبلدنا وديننا يدعو إلى المواقف الحكيمة التي يرضاها الله وتليق بمسؤوليتها تجاه وطننا والمستضعفين من أبناء شعبنا وهو التحرك الجاد وفهم عظمة هذا العمل الثوري والاستمرار في الثورة وكشف المخاطر التي تستهدفنا، فالثورة أصبحت عملاً يكشف التدخلات ويضمن تعرية كل المؤامرات، ومنبراً للأحرار الذين لم يقبلوا أن يركعوا أمام ما يقوم به العدو الأمريكي، فلا تراجع ولا تهاون حتى يتم إسقاط الفاسدين ولن يعيدوا اللحاف من جديد..

 

  وهذا ما أثبته الأحرار في العديد من المحافظات اليمنية هذه الأيام من مطالبة بإقالة الرموز التي لازالت متشبثة بالسلطة والحالمة بعودة الظلم من جديد ..

 

  وبعد إنتهاء المظاهرة وفي طريق عودة الجماهير إنفجرت عبوة ناسفة في إحدى الطرق الفرعية القريبة من السوق المركزي لمدينة صعدة وبفضل الله وتوفيقه لم يسقط أي ضحايا ولم يؤثر بأي خسارة مادية أو معنوية.

 

 

فيديو

 

زر الذهاب إلى الأعلى