أرشيف

استمرار الثورة اليمنية رغم التدخلات الاميركية والسعودية

شدد عضو مجلس شباب الثورة المستقلة “رفقي القدسي” تعليقاً على زيارة مساعد شؤون وزير الخارجية الاميركي “جيفري فيلتمان” المفاجئة والدور الاميركي في اليمن، شدد على استمرارية الثورة حتى تحقيق اهدافها وهو اسقاط النظام الفاسد بكافة رموزه واطيافه، رافضاً المبادرات او التسويات التي تطرح سواء من الداخل او من الخارج.

وقال “القدسي” لم نخضع في هذه الثورة لا بمبادرة اميركية ولا بأوامر خليجية، ونرفض اي تسويات سياسية سواء كانت من الغرب او اي كان، نحن جئنا بثورة من اجل هدف نبيل ومبدأ سامي ومتمسكين بها على درب الشهداء وهو اسقاط النظام.

واضاف ان من يريد ان يحاور عليه ان يحاور الشباب في الساحات والثائرين وليس السياسيين، مندداً بالبعض بالجلوس معهم الذين لم يأتوا من ساحات التغيير من اجل مطالب وانما جاؤوا من اجل الكراسي وقبلوا بنصف الحكومة، مشيراً بذلك الى حكومة الوفاق واحزاب اللقاء المشترك.

وقال: ان الثوار هم من يقرروا مصيرهم، لا الساسة ولا الاجندة الاميركية ولا الاجندة السعودية، الا يكفي للسعودية التي اخذت من اليمنيين بأكثر من مساحة اليمن باعها “علي عبد الله صالح” بنخبة من التراب اعطاهم نجران وكيان وعسير بمؤامرة اميركية سعودية وادخلوا اليمن في فروقات وفتن وحروب واقتتال من عام 1930.

واوضح “القدسي” ان ابناء آل سعود شوكة في خاصرة الجزيرة العربية، ويمررون مؤامرة بريطانية اميركية على الامة العربية بتفريغ العقائد المذهبية في الوطن العربي، وقال، مهما اختلفت مذاهبنا فكلنا مسلمين كالانهار تصف في بحر وهي الشريعة الاسلامية ونرجع اليها في حل قضايانا ولا نقبل اي تدخلات.

واعرب عن اسفه من ان هناك دماء سفكت للشعب اليمني على مدى اكثر من عام نتيجة مؤامرات الاميركية والسعودية في صعدة وابين وأرحب، حتى حكومة الوفاق الوطني تشارك بجرائم ضد الانسانية باهمالها عوائل الشهداء وللجرحى اليمنيين الذين بلغوا اكثر من 28 الف جريح، كما يوجد اكثر من 500 الف معاق في الثورة الشبابية السلمية، ولم تقدم لهم حتى ابسط الخدمات الاساسية.

وقال اتحدى واحد من حكومة الوفاق او اللقاء المشترك ان يتطوع بعلاج مريض او تسفير احد جرحى الثورة للعلاج.

وشدد “على اي مبادرة يتكلمون.. عن الدماء التي سفكت او حلول سياسية..” مؤكداً بانه ليس لدينا حل سياسي وخيارنا الوحيد هو اسقاط النظام الفاسد ومحاكمة رموزه واعوانه.

وتابع “القدسي” قائلا: “ثورتنا وجدت من اجل بناء الدولة المدنية الحديثة تجمع جميع اطياف المجتمع السياسي اليمني من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، نبحث عن عدل ومساواة، فاذا وجد العدل وجد الحكم ولا نبحث عن سلطة ولاجاه ولم نقدم دماءنا الزكية من اجل مشروع احمق يراد به باطل. وثورتنا خرجت الا من اجل الخروج على الظلم والطغاة والمستبدين وطالبت بالحرية والعزة والكرامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى