أرشيف

القاعدة تسيطر على مديرية “الحرور” جنوب اليمن

سيطرت عناصر تنظيم القاعدة اليوم (السبت) على مديرية “الحرور” الواقعة بين محافظتي ابين ولحج جنوب اليمن والتي تضم منطقة عسكرية تابعة للجيش اليمني، حسب مسئول محلي.

وقال المسئول لوكالة أنباء (شينخوا) إن عناصر تنظيم القاعدة هاجمت اليوم بشكل مباغت منطقة عسكرية كانت ترابط في مديرية الحرور بين محافظتي ابين ولحج وتمكنت من السيطرة الكاملة على المنطقة العسكرية والمديرية.

وأوضح أن المنطقة العسكرية تتبع اللواء 119، وتتكون من حوالي 40 إلى 50 جنديا بكامل عتادهم العسكري بالإضافة إلى دبابتين ومضادات للطيران وثلاثة أطقم عسكرية وغيرها من الاسلحة وانه تم احكام السيطرة على المنطقة العسكرية بالكامل وعلى المديرية.

وأضاف المسئول أن مسلحي القاعدة هاجموا المنطقة العسكرية بشكل مباغت من ثلاث اتجاهات، وتمكنوا من احكام سيطرتهم على المنطقة العسكرية بكامل عتادها وجنودها.

وأكد أن “مصير الجنود ما يزال مجهول، ولم يعرف حتى الآن” ولم تعلق السلطات اليمنية عن الحادثة حتى اللحظة.

وتعد مديرية “الحرور” من المناطق الزراعية الخصبة، وهي منطقة حدودية ما بين كل من محافظتي ابين ولحج جنوب البلاد، كما تعد منطقة الحرور مدخل رئيس ومهم لعدد من مديريات محافظة الضالع جنوب البلاد.

وكان يستخدم سكان مدينة جعار وباقي مديريات ابين منطقة الحرور المنفذ الرئيس لعبورهم بعد اغلاق منطقة العلم التي تربط بين بمحافظتي عدن وأبين بسبب المواجهات المستمرة بين الجيش وعناصر القاعدة منذ أشهر.

وتشهد عدد من المحافظات الشرقية والجنوبية اليمنية تزايدا في نشاط تنظيم القاعدة منذ العام المنصرم.

زر الذهاب إلى الأعلى