أرشيف

خطة للجنة العسكرية لترتيب وإعادة تنظيم الجيش والأمن

طالبت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ب”ضرورة الإسراع في ترتيب وإعادة تنظيم القوات المسلحة والأمن كونه يمثل حاجة ملحة وهدفاً استراتيجياً مهماً من أجل إنجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 للخروج من الأزمة ومواجهة التحديات الأمنية في البلاد” .

وقال مصدر في اللجنة إنها عقدت أمس الاثنين اجتماعاً بحضور السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين والوفد الفني الأمريكي الذي يزور اليمن حالياً، حيث تم استعراض ما حققته اللجنة حتى الآن من نجاحات في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي .

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع تطرق إلى واقع القوات المسلحة والأمن والاختلالات الأمنية وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى معالجة عاجلة في سبيل تحديث وتطوير المؤسسة الدفاعية والأمنية لتضطلع بدورها الوطني .

وأشاد السفير الأمريكي بصنعاء بما قامت به لجنة الشؤون العسكرية وما حققته من نجاحات ميدانية، وقال إن ما قامت به اللجنة من خطوات أسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز الشراكة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدول العشر الداعمة للمبادرة .

وتتبنى اللجنة العسكرية خطة لترتيب وإعادة تنظيم مؤسستي الجيش والأمن بدعم فني ومالي كبير من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث بعثت صنعاء وفوداً عدة إلى الولايات المتحدة الأمريكية فيما وصل إلى صنعاء وفود عدة من الولايات المتحدة لهذا الغرض .

 

المصدر: الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى