رياضة

تعيين غاري نيفيل في منصب مدرب المنتخب الإنجليزي

 

  د ب أ – أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين أن روي هودجسون المدير الفني للفريق عين غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق في منصب المدرب.


ووقع نيفيل عقدا يمتد لأربعة أعوام مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وسينضم إلى المنتخب الإنجليزي استعدادا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2012).

وقال نيفيل الذي كان يعمل كناقد تليفزيوني "روي طلب مني أن أكون جزءا من الجهاز الفني وأن أعمل مع المنتخب الوطني، وهذا ليس فقط شرف بل لحظة استثنائية للغاية بالنسبة الي".

وتابع: "بكل تأكيد لم يكن لدي أي تردد في قبول هذه المهمة واتطلع لفرصة العمل مع روي والفريق في يورو وخلال البطولتين المقبلتين".

ومن جانبه اكد هودجسون الذي تولى تدريب المنتخب الإنجليزي في وقت سابق من الشهر الجاري، أنه لم يتردد لحظة في الاستعانة بجهود نيفيل.

وأشار الى ان "غاري حقق الكثير في كرة القدم كلاعب مع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي". وأضاف: "لقد حصل على مؤهلات التدريب من اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) وسيتم احترامه بشكل كبير من قبل اللاعبين بسبب الخبرة الهائلة التي امتلكها كلاعب".

وأكد: "في لقائي الأول مع الاتحاد الإنجليزي، اوضحت أن غاري هو شخص أريده ضمن جهازي الفني، أعتقد أن من المهم للغاية أن يكون لدينا مدرب أكثر شبابا يعرف الكثير عن غرفة خلع الملاعب ويمتلك خبرة كبيرة على المستوى الدولي".

زر الذهاب إلى الأعلى