أخبار وتقارير

الداخلية اليمنية تبحث التعاون الأمني مع بريطانيا

 

 

 “الخليج”: بحثت وزارة الداخلية اليمنية أمس الأربعاء التعاون الأمني مع بريطانيا، ودعم القضاء وسيادة القانون بعون من الأمم المتحدة . والتقى وزير الداخلية عبدالقادر قحطان مع السفير البريطاني في صنعاء نيكولاس هوبتون حيث بحثا مجالات التعاون الأمني بين البلدين، خاصة في مكافحة الإرهاب وتعزيز قوة خفر السواحل والتدريب والتأهيل وتقنيات العمل في الهجرة والجوازات .



وأكد وزير الداخلية ضرورة تقديم الدعم السريع والعاجل من المجتمع الدولي لتتمكن الحكومة، وفي مقدمتها القوات المسلحة والأمن، من القيام بمهامها على الوجه المطلوب، في مواجهة التنظيمات الإرهابية، والتغلب على التحديات الأمنية الأخرى، التي برزت خلال هذه المرحلة، محذراً من خطورة تأخر الدعم الدولي، وانعكاساته السلبية على الأوضاع الأمنية في اليمن .



من جهة أخرى، بحث قحطان مع وفد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المعني بتنفيذ برنامج دعم القضاء وسيادة القانون، الأولويات والاحتياجات الملحة للوزارة .



وأشار الوزير إلى أهمية دعم اليمن في مجال تحسين أوضاع السجون وتحويلها إلى إصلاحيات نموذجية، قادرة على توفير حقوق الإنسان التي كفلها القانون للأشخاص الذين يخضعون لتنفيذ عقوبة السجن، إضافة إلى الإسهام الفاعل في تعزيز جسور الثقة بين رجل الشرطة والمجتمع، من خلال دعم مراكز الشرطة بالأجهزة والتقنيات الحديثة والمتطورة، وتدريب وتأهيل العاملين فيها .

زر الذهاب إلى الأعلى