أخبار وتقارير

اليمن.. «أنصار الشريعة» تعلن مسئوليتها عن مهاجمة خبراء أمريكيين

 

عدن – الفرنسية – أعلنت جماعة "أنصار الشريعة" مسئوليتها عن تنفيذ الهجوم الذي وقع مساء أمس الأحد في مدينة الحديدة الساحلية غربي اليمن، والذي أسفر عن إصابة "ثلاثة خبراء عسكريين أمريكيين" بجروح.


وقال بيان للقاعدة نشر اليوم الاثنين: إن "ثلاثة خبراء عسكريين أمريكيين سقطوا جرحى صباح الأحد وإصابة أحدهم خطيرة إثر كمين نصبه لهم مجاهدو أنصار الشريعة في مدينة الحديدة".


ونقل البيان عن "مصدر إعلامي" في "أنصار الشريعة"، وهو الاسم الذي تتخذه القاعدة في اليمن، أن "المجاهدين رصدوا أربعة خبراء أمريكيين يعملون ضباطا في تدريب قوات خفر السواحل التابعة لنظام صنعاء، وترقبوهم عند خروجهم من الفندق الذي يقيمون به حيث استقلوا سيارتين مدنيتين وفي أثناء توجههم لموقع عملهم فتح عليهم المجاهدون نيران أسلحتهم".


ميدانيا قال شهود عيان إن مسلحين أطلقوا بالفعل النار على سيارة كان على متنها ثلاثة "خبراء عسكريين أمريكيين"، وقال أحد الشهود: "إن أحدهم أصيب برصاصة".


من جانبها أكدت مصادر دبلوماسية وقوع الهجوم، كما أكدت أنه تم إجلاء الخبراء من الحديدة، وذكرت هذه المصادر أن هناك بالفعل خبراء أمريكيين يعملون في تدريب قوات خفر السواحل اليمنية في مدينة الحديدة على البحر الأحمر.


وأضافت المصادر أن هناك خبراء عسكريين أمريكيين أيضا في صنعاء وفي قاعدة العند في الجنوب، ويعتقد أن هؤلاء يساعدون في إدارة العمليات ضد القاعدة في الجنوب، كما أكد مصدر أمني في الحديدة وقوع الحادث، ولم يكن بوسع مسئول في السفارة الأمريكية في صنعاء تأكيد هذه المعلومات، وقال إن السفارة ما زالت تحقق في هذه التقارير.

زر الذهاب إلى الأعلى