رياضة

جالياني: لن نضم ماكسي لوبيز و أكويلاني، و لن نتخلي عن تياجو سيلفا

أصر المدير التنفيذي للميلان أدريانو جالياني على أن ناديه سيقاوم القصف "المالي" الكثيف من جميع الأندية الكبرى في الدوريين الإنجليزي و الإسباني الساعية للحصول على خدمات المدافع البرازيلي تياجو سيلفا.

و كان اسم مانشستر سيتي قد انتقل ليصبح على رأس أسماء عديد الأندية الأوروبية الراغبة في التوقيع مع من يعُدُّه الكثيرون أفضل مدافع في العالم، و ذلك بعد أن اجتمع مدرب السيتي روبيرتو مانشيني بجالياني هذا الأسبوع في مقر إدارة الميلان، إلا أن جالياني نفى أن تكون محادثاته مع مانشيني قد تضمنت سيلفا، زميله زلاتان إبراهيموفيتش أو الظهير الأيسر لمانشستر سيتي أليكساندر كولاروف.

حيث نقل الموقع الرسمي للميلان عنه قوله خلال مؤتمر صحفي "هناك قصف عليه. جميع عمالقة إسبانيا و إنجلترا يريدون تياجو سيلفا، لكنه سيبقى في الميلان. أيضًا لقد منحناه الإذن للعب مع البرازيل في أولمبياد لندن، فنحن نفضل سعادة لاعبينا حتى إن كان ذلك بالبعد عنا على إبقاء لاعبين غير سعداء في الميلانيلُّو".

"سنقاوم كل الإغراءات رغم أنها موجودة و بقوة. كل أوروبا تريد التوقيع معه بما في ذلك أندية ذات قدرة مالية هائلة لكننا سنفعل كل ما بوسعنا للحفاظ عليه. إبراهيموفيتش؟ بعد مباراة نوفارا في الجولة الأخيرة من الموسم أتى إبرا لمنزلي".

"لقد تحدثنا لساعتين و قد اتفقنا على كل شيء و لا أعتقد أن شيئًا ما تغير. كما أنني على اتصال يومي بوكيل أعماله و لو كانت هناك مشاكل لأعلمني بها. لم يتم إعلامي بأنه يرغب في الرحيل و هو مثل تياجو سيلفا سيبقى في الميلان. لم نكن أبدًا مهتمين بكولاروف خاصة لأن لدينا مسبقًا  لاعبين يشغلون مركز الظهير الأيسر…"

أما عن مستقبل لاعبي الوسط الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف و الفرنسي ماتيو فلاميني صاحبي العقدين المنتهين بنهاية الشهر القادم، فقد أكَّد جالياني أنه لم يتحدث مع الأول و أنه ينتظر رد الثاني، كما أكَّد أن ناديه سيعيد المهاجم الأرجنتيني المعار من كاتانيا ماكسي لوبيز إلى صقلية بعد الفشل في الحصول على تخفيض من الروسادزوري للسعر المحدد لتفعيل خيار شرائه و البالغ 8.5 مليون يورو.

كذلك، أوضح جالياني أن الميلان لن يستخدم الخيار الساري حتى نهاية الشهر الحالي لشراء ألبيرتو أكويلاني من ليفربول مقابل 8 ملايين يورو لكن دون غلق الباب نهائيًا أمام إمكانية بقاء اللاعب الإيطالي، حيث قال "لم أرَ سيدورف حتى الآن، أما فلاميني فقد قدمنا له عرضًا للتجديد بشروط محددة و سيكون عليه أن يخبرنا إن كان سيقبل أم لا".

"رغم أننا سعداء للغاية بما قدمه معنا، إلا أننا لن نتمكن من شراء ماكسي لوبيز. أكويلاني كذلك لن نقوم بتفعيل خيار شرائه في نهاية شهر مايو، لكن إن كانت هناك حلول أخرى فسنناقشنا في شهر يونيو. روبينيو يريد البقاء معنا و نحن نريد ذلك أيضًا و لذا قامونا عددًا من الإغراءات البرازيلية".

"إن لم يرحل أحد فلا أحد سيأتي. لدينا خمس مهاجمين في الأمام و سوف نضم الشعراوي بصفة نهائية للميلان، فيما جنوى سيحصل نهائيًا على أليكساندر ميركل. نحن نتطلع لدعم الدفاع".

زر الذهاب إلى الأعلى