أخبار وتقارير

الجيش اليمني يقتل 62 عنصراً من القاعدة ويستعيد مواقع في أبين

 

 

بعد معارك ضارية بين الجيش ومسلحي جماعة “أنصار الشريعة”، الذراع اليمني، لتنظيم القاعدة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين، جنوبي البلاد، أسفرت عن مقتل 10 جنود و62 من مسلحي التنظيم، أعلنت قيادة الجيش أمس السيطرة على مناطق في هذه المدينة الاستراتيجية واستعادة مواقع كانت خاضعة لسيطرة المسلحين خلال الأشهر الماضية وخصوصاً في منطقتي المراقد والمشقاصة الواقعتين شمال شرق المدينة .


وأكدت وزارة الدفاع أن مسلحي القاعدة في هذه المناطق تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وأن أكثر قتلى التنظيم كانوا من الأجانب، بينهم صوماليون، مشيرة إلى أن العشرات من المسلحين أصيبوا في هذه المواجهات فيما لاذ آخرون بالفرار مخلفين ورائهم كميات من الأسلحة والآليات والذخائر .


وقال العميد الركن محمد الصوملي قائد اللواء 25 ميكا إن قوات الجيش تمكنت صباح أمس من توجيه ضربات موجعة للإرهابيين في المنطقتين وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد مشيراً إلى مصرع أكثر من 20 إرهابياً أكثرهم صوماليون حيث شوهدت جثثاً للعديد من المسلحين في المناطق التي اقتحمها الجيش، مؤكداً استشهاد جنديين وإصابة أربعة في المواجهات الواقعة في هذه المناطق؛ فيما أكدت وزارة الدفاع مقتل ثلاثة آخرين في مواجهات بشمال شرق المدينة .


ولفت إلى أن قوات الجيش استولت على ناقلات جند صغيرة مزودة بأسلحة رشاشة، وصواريخ إلى قاذفات “أر بي جي” وأسلحة شخصية وكميات كبيرة من الذخائر .


وجددت صنعاء أمس دعوتها إلى مسلحي القاعدة إلى إلقاء السلاح وتسليم أنفسهم حقناً للدماء والوقف الفوري عن ارتكاب المزيد من الجرائم الإرهابية بحق الوطن والمواطنين .


وفي المحور الجنوبي للمدينة أكدت مصادر عسكرية ل”الخليج” أن خمسة جنود يمنيين على الأقل قتلوا وأصيب آخرون بينهم ضابط في مواجهات بين الجيش ومسلحي القاعدة في جنوب شرق مدينة زنجبار بعدما تمكنت قوات الجيش من التوغل في المناطق الواقعة إلى الجنوب الشرقي للمدينة قبل أن يشن المسلحون هجوماً ارتدادياً على بعض الوحدات العسكرية في هذه المنطقة .


وقال عسكريون إن الجيش صد هذا الهجوم بعد مواجهات استمرت ساعات وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى من المسلحين، فيما أكد أطباء في مستشفى باصهيب بمحافظة عدن إن المستشفى استقبل ظهر أمس عدداً من الجنود بين قتلى وجرحى .

 

المصدر : الخليج – أبوبكر عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى